الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن: 4 طائرات روسية حلقت فوق منطقة الدفاع الجوي في ألاسكا

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة تكتشف طائرة روسية فوق ألاسكا

رصدت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية 4 طائرات روسية بألاسكا في الولايات المتحدة، تعمل في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي (ADIZ) يوم الثلاثاء، وفقا لبيان.  

وقال البيان: "الطائرات الروسية ظلت في المجال الجوي الدولي ولم تدخل المجال الجوي السيادي في الولايات المتحدة أو كندا. هذا النشاط الروسي في منطقة الدفاع الجوي في ألاسكا يحدث بانتظام ولا ينظر إليه على أنه تهديد."

الولايات المتحدة ترصد 4 طائرات روسية

تتبع الطائرات

منطقة الدفاع الجوي هي منطقة تمتد لمسافة 150 ميلا من الساحل الأمريكي حيث تطلب الولايات المتحدة من الطائرات تعريف هويتها. 

تتعقب قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية "NORAD" الطائرات في المنطقة من خلال شبكة دفاع متعددة الطبقات من الأقمار الصناعية والرادارات الأرضية والمحمولة جوا والطائرات المقاتلة، وفقا لبيانهم، ويقولون إنهم ما زالوا مستعدين لتوظيف عدد من خيارات الرد للدفاع عن أمريكا الشمالية

الولايات المتحدة ترصد 4 طائرات روسية

التحليق فوق المياه المحايدة

أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا صحفيا حول رحلة تدريبية بعيدة المدى للقاذفات إلى القطب الشمالي قد تقدم وصفا لبعض القاذفات الروسية في هذا الحادث، قائلة إن حاملتي الصواريخ الاستراتيجية من طراز Tu-160 قامتا بالتحليق فوق المياه المحايدة لروسيا، المحيط المتجمد الشمالي وبحر لابتيف، واستمر لأكثر من 10 ساعات. 

الولايات المتحدة ترصد 4 طائرات روسية

وقال قائد الطيران بعيد المدى، الفريق سيرغي كوبيلاش، الذي نقلت كلماته إلى وزارة الدفاع الروسية: "تم تنفيذ الرحلة بما يتوافق بشكل صارم مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي. يحلق طيارو الطيران بعيد المدى بانتظام فوق المياه المحايدة في القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي والبحر الأسود وبحر البلطيق والمحيط الهادئ." 

تعد القاذفات الإستراتيجية Tu-160 و Tu-95MS والقاذفات بعيدة المدى Tu-22M3 جزءا من الطيران بعيد المدى للقوات الجوية الفضائية للاتحاد الروسي

الولايات المتحدة ترصد 4 طائرات روسية

وتقول وزارة الدفاع الروسية إن الطائرات بعيدة المدى هي المكون الجوي للثالوث النووي الروسي، لكن يمكنها أيضا تنفيذ ضربات بالصواريخ والقنابل التقليدية، بما في ذلك صواريخ كروز. 

اقرأ أيضا: لقطات من طائرة مسيرة ترصد خسائر روسيا خلال تقدمها نحو أفدييفكا

تم نسخ الرابط