الإثنين 01 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا تبيع أسهما في شركة بريد مقابل 2.3 مليار دولار

ألمانيا تبيع أسهما
ألمانيا تبيع أسهما في شركة بريد

باع بنك التنمية المملوك للدولة في ألمانيا، اليوم، أسهما في الشركة التي تمتلك الخدمة البريدية الوطنية مقابل نحو 2.17 مليار يورو، 2.3 مليار دولار، ما قلص حصة الحكومة وجمع الأموال للمساعدة في تمويل تحسينات شبكة السكك الحديدية في البلاد.

ألمانيا تبيع أسهما لتحسين شبكة السكة الحديدة

وقال بنك KfW، الذي يمتلك حصص الحكومة المتبقية في الشركات التي كانت مملوكة للدولة سابقا، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إنه باع 50 مليون سهم في دويتشه بوست، وهو الاسم الذي لا يزال يتداول تحته في البورصة، على الرغم من أن الشركة تعرف الآن باسم مجموعة DHL، بسعر 43.45 يورو لكل منها، أي ما يعادل 4% من أسهم الشركة.

انخفاض حصة الدولة 

ويؤدي هذا البيع إلى خفض حصة ألمانيا في شركة DHL إلى 16.5%، على الرغم من أنها لا تزال أكبر مساهم منفرد. 

وقالت وزارة المالية في ألمانيا يوم الأربعاء إن العائدات ستستخدم في تعزيز رأسمال شركة دويتشه بان المملوكة للدولة، مشغل السكك الحديدية الرئيسي في ألمانيا، لمساعدتها على تحديث البنية التحتية للسكك الحديدية.  

ألمانيا تبيع أسهما لتحسين شبكة السكة الحديدة

وتتجه الحكومة إلى عائدات الخصخصة للمساعدة في تمويل التحسينات في شبكة السكك الحديدية، بعد أن أجبرها حكم قضائي على سد فجوة كبيرة في ميزانية هذا العام وإعادة النظر في خططها المالية الأوسع.

إلغاء القرار 

وفي نوفمبر، ألغت المحكمة العليا في ألمانيا قرارا اتخذته الحكومة في عام 2022 بإعادة تخصيص 60 مليار يورو، كان من المفترض أصلا تخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19، من أجل اتخاذ تدابير للمساعدة في مكافحة تغير المناخ وتحديث البلاد. 

ألمانيا تبيع أسهما لتحسين شبكة السكة الحديدة

وتعارضت هذه المناورة مع القيود الصارمة التي فرضتها ألمانيا على نفسها بشأن تراكم الديون. 

اقرأ أيضا: وصول توأم الباندا العملاقة المولودان في ألمانيا إلى الصين

تم نسخ الرابط