الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء العراقي: الجيش الأمريكي يهدد السلم الأهلي ويخرق سيادة العراق

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

اتهم مكتب رئيس الوزراء العراقي، اليوم،الجيش الأمريكي بتهديد السلم الأهلي، وخرق السيادة العراقية، بالإضافة إلى تكرار ارتكاب كل ما من شأنه أن يعرقل الحوار الثنائي والتفاهمات، وبشكل غير مسؤول.

الجيش الأمريكي

وشدد مكتب رئيس الوزراء العراقي على أن الجيش الأمريكي يدفع الحكومة العراقية، إلى إنهاء ذلك التحالف مع الولايات المتحدة.

الجيش الأمريكي 

اغتيال قائدين من كتائب حزب الله العراقي 

وفي هذا السياق، أعلنت مصادر أمنية، أمس الأربعاء، اغتيال قائدين من كتائب حزب الله العراقي، وهما: أركان العلياوي، وأبو باقر الساعدي، بضربة صاروخية من طائرة مسيرة استهدفتهما في العاصمة العراقية بغداد.

مقتل قياديين في حزب الله العراقي

وكشفت الفصائل العراقية عن استهداف سيارة في شرق العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، كما شهدت أيضًا منطقة جميلة شرق بغداد هجومًا عنيفًا.

كتائب حزب الله العراقي 

كتائب حزب الله العراقي 

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية العراقي على رفضه أن تكون بلاده ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتحاربة، مؤكداً أن العراق ليس المكان المخصص لتوجيه الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين.

قطاع غزة

وأكد وزير خارجية العراق، أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتخلي عن الخيارات العسكرية، لتفادي التصعيد بالمنطقة.

الحكومة العراقية

كما أوضح أن الحكومة العراقية هي المسؤولة عن حماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الأجانب، معتبرًا أن المساس بهم اعتداء على سيادة العراق وخارج إطار سياسة العمل الحكومي.

غارات جوية مكثفة على سوريا والعراق

وفي سياق متصل، أطلق الجيش الأمريكي غارات جوية مكثفة، مستهدفة أكثر من 85 هدفًا، بطائرات منطلقة من الولايات المتحدة الأمريكية، متضمنة قاذفات بعيدة المدى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط