الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة طيران تطلب من الركاب وزن أنفسهم قبل الرحلات الجوية في فنلندا

شركة طيران في فنلندا
شركة طيران في فنلندا تطلب من الركاب وزن أنفسهم

 قالت شركة الطيران الوطنية في فنلندا "فينير"، يوم الجمعة، إنها بدأت تطلب من الركاب هذا الأسبوع الوقوف طوعا، وبدون الكشف عن هويتهم، على الميزان مع أمتعتهم اليدوية في المطار الرئيسي في البلاد في هلسنكي، حسبما ذكرت شركة الطيران يوم الجمعة، والهدف هو الحصول على أرقام خاصة بهم. 

فنلندا تقزم بوزن الركاب 

وقالت بايفيت تالكفيست، المتحدثة باسم شركة فينير في فنلندا، لوكالة أسوشيتد برس: "سنحتاج إلى بيانات لكل من فصل الشتاء وموسم الصيف، في فصل الشتاء عادة ما يرتدي الناس ملابس أثقل، مما يؤثر على الأوزان"، مضيفة أن الاستطلاع سيستمر حتى مايو. 

العقاب بسبب الوزن 

وأضافت بايفيت تالكفيست أن الركاب الذين يصعدون على متن الرحلات الجوية الأوروبية والرحلات الطويلة لن يعاقبوا بسبب وزنهم، وستظل الأرقام سرية، بعيدا عن أعين المتطفلين. 

فنلندا تقزم بوزن الركاب 

وقالت بايفيت تالكفيست إن حوالي 800 شخص انضموا إلى الاستطلاع حتى الآن، وأولئك الذين يوافقون على المشاركة يحصلون على هدية صغيرة، وهي عبارة عن بطاقة أمتعة عاكسة.   

وقالت بايفيت تولكفيست إن شركات الطيران يمكنها إما استخدام البيانات الرسمية الصادرة عن وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، والمعروفة باسم EASA، أو إجراء قياسات الأوزان القياسية الخاصة بها. 

فنلندا تقزم بوزن الركاب 

وقد اختارت شركة Finnair في فنلندا الخيار الأخير، لكن سلطات السلامة تشترط تجديد المسح كل خمس سنوات، إذ أن آخر مرة قامت فيها شركة Finnair بوزن الركاب كانت في عام 2018. 

شركات أخرى تزن الركاب

وفي يونيو، قامت شركة الطيران الوطنية النيوزيلندية أيضا بوزن الركاب قبل الصعود إلى الطائرة. 

سيتم إرسال أرقام الوزن إلى وكالة النقل والاتصالات في فنلندا في وقت لاحق من هذا العام، وسيتم استخدامها لموازنة حسابات الطائرات والتحميل للفترة الممتدة من عام 2025 حتى عام 2030. 

فنلندا تقزم بوزن الركاب 

وقال ساتو مونوكا، رئيس العمليات الأرضية في شركة Finnair، في مؤتمر صحفي: "نأمل أن يكون لدينا عينة جيدة من المتطوعين، سواء كانوا مسافرين بغرض العمل أو الترفيه، هذه المرة أيضا، حتى نتمكن من الحصول على المعلومات الأكثر دقة الممكنة لحسابات التوازن المهمة."  

اقرأ أيضا: شركة طيران العال الإسرائيلية تلغي خط رحلاتها لأيرلندا

تم نسخ الرابط