الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روبوت يتسبب في حرق أمعاء امرأة أثناء خضوعها لعملية جراحية

غرفة عمليات
غرفة عمليات

تسبب روبوت في حرق وتمزق الأمعاء الدقيقة لامرأة أثناء خضوعها لعملية جراحية لعلاج سرطان القولون، وفقا لدعوى قضائية تتعلق بالقتل الخطأ تم رفعها هذا الأسبوع في فلوريدا.

تفاصيل الدعوى القضائية 

ووفقًا لموقع "NBC News" ذكرت الدعوى أن  ساندرا سولتزر أصيبت بألم في البطن وحمى بعد الجراحة التي أجريت لها في سبتمبر 2021 واحتاجت إلى إجراءات إضافية لإغلاق التمزق، وجاء في القضية إن السيدة توفيت في فبراير 2022 بسبب إصابة في الأمعاء الدقيقة. 
 

ورفع زوجها هارفي سولتزر قضية على شركة  Intuitive Surgical المصنعة للروبوت الذي تسبب في وفاة ساندرا للحصول على تعويضات. 

وزعمت الدعوى أن شركة Intuitive Surgical كانت تعلم أن الروبوت يعاني من مشاكل في العزل قد تتسبب في تسرب الكهرباء وحرق الأعضاء الداخلية، لكنها لم تكشف عن هذا الخطر لعائلة سولتزر أو الجمهور. 

وادعت أيضًا أن "Intuitive" تبيع الروبوتات الخاصة بها إلى المستشفيات التي ليس لديها خبرة في الجراحة الروبوتية ولا تقوم بتدريب الجراحين بشكل صحيح على كيفية استخدام الجهاز المعروف باسم دافنشي.

وجاء في الدعوى أن شركة "Intuitive" تلقت آلاف التقارير حول الإصابات والعيوب المرتبطة بلوحة دافنشي لكنها لم يتم الإبلاغ بشكل منهجي عن الإصابات إلى إدارة الغذاء والدواء.

وفي ذات السياق قال تقرير مالي لعام 2014 قدمته شركة Intuitive إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة إن الشركة في ذلك الوقت كانت مدعى عليها في حوالي 93 دعوى قضائية.

وكتبت الشركة أن المدعين في حوالي 93 دعوى يزعمون أنهم أو أحد أفراد الأسرة خضعوا لعمليات جراحية استخدمت نظام دافنشي  الجراحي وتعرضوا لمجموعة متنوعة من الإصابات الشخصية وفي بعض الحالات الوفاة نتيجة لهذه الجراحة.

وأشارت الشركة إلى أنها خصصت أيضًا 67.4 مليون دولار في الربع الأول من عام 2014 و9.6 مليون دولار في الربع الثاني لكي تتمكن من تسوية عدد من المطالبات المتعلقة بمسؤولية المنتجات.

ويذكر أن  العديد من اطباء يتعبرون الجراحة الروبوتية آمنة ولكن هناك جدل حول ما إذا كانت أكثر فعالية من الجراحة التقليدية.

اقرأ أيضا: روبوت يهاجم مهندسا بشركة تسلا ويغرس مخالبه في ظهره بشكل مفاجئ
 

تم نسخ الرابط