الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرة التضامن الاجتماعي: وراء كل امرأة ناجحة رجل واثق من نفسه

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، اليوم الجمعة، خلال استضافتها في برنامج "KWN Trending"، الذي يذاع على قناة «القاهرة والناس»، ويقدمه الإعلامي سعيد جميل، أن الجمهورية الجديدة هي التواصل والإحساس بالمواطن، بالإضافة إلى التفاعل معه والسعي إلى تغيير حياته نحو الأفضل، لتجعلها حياة كريمة.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج 

 

دور المرأة في المجتمع

وأوضحت نيفين القباج، أن المرأة المعيلة يمكنها أن تكون سيدة متجددة، حيث أنها تجمع بين قوتها وقوة الرجل الذي فقدته، وهذه تعد قوة متضاعفة، موضحة: «المرأة الآن تعطي جزءًا من طاقتها.. ولو أعطت كل طاقتها سيحدث تطوير وتغيير في المجتمع بشكل قوي».

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال تصريحاتها: «وراء كل امرأة ناجحة.. رجل واثق من نفسه».

مجال ريادة الأعمال للسيدات

الجدير بالذكر، أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، في وقت سابق، حضرت ورشة عمل خاصة بمجال ريادة الأعمال لسيدات محافظة الإسكندرية، وجلسة تدريبية للرائدات الاجتماعيات، فضلًا عن مشاركتها في جلسة أخرى لتوعية المرأة بالكشف المبكر على سرطان عنق الرحم وسبل الصحة الإنجابية وضرورة تنظيم الأسرة، والتي كان ينظمها العديد من الكوادر الطبية.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج 

 

توافر سبل الدعم

وأكدت «القباج»، أنه سوف يتم صرف 500 جنيه كدعم عيني، و600 جنيه كدعم نقدي لمدة 3 أشهر للرائدات الاجتماعيات، فضلًا عن تحمل الوزارة جميع المصروفات المدرسية للمراحل المختلفة أو المصاريف الجامعية لأبنائهن، تعبيرًا عن تقدير جهودهن في المجتمع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط