الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الأوروبي: 1.4 مليون فلسطيني يتواجدون في رفح الفلسطينية حاليًا

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، وجود حوالي 1.4 مليون فلسطيني حاليًا في رفح الفلسطينية، دون مكان آمن للذهاب إليه، ومؤكدًا أن الهجوم على رفح الفلسطينية ستكون له عواقب كارثية؛ ما يسفر عنه تفاقم حدة الأوضاع الإنسانية الراهنة وخسائر لا تطاق في صفوف المدنيين.

 

 

خطة رفح المزدوجة

تجدر الإشارة، إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ذكرت في تصريحات لها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز للجيش الإسرائيلي، بإعداد خطة مزدوجة، تشمل سبل إجلاء الفلسطينيين وسحق كتائب حماس في رفح الفلسطينية، مضيفة أنه لا يمكن تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وحركة حماس موجودة في رفح.

إدارة الرئيس الأمريكي

وفي سياق متصل، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، يوم الأحد الماضي، في تصريحات له، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مفترق طرق، حيث ينبغي عليه اختيار الاتجاه الذي سوف يذهب إليه.

 

قطاع غزة 

 

الهجرة الطوعية لأهالي غزة

وناشد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، تشجيع أهالي قطاع غزة على الهجرة الطوعية، مقابل منحهم حوافز مالية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقدم المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة، حيث يذهب ذلك إلى حركة حماس.

وأضاف «بن جفير»، لو كان ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، لكان سلوك الموقف الأمريكي مختلفًا تمامًا بشأن حرب غزة.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط