الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد صرفها وتطبيق الزيادة.. كل ما تريد معرفته عن معاشات شهر مارس

معاشات شهر مارس
معاشات شهر مارس

تزايدت عمليات البحث عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، من قبل أصحاب المعاشات والمستفدين، وجاء ذلك تزامنًا مع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أصدرها عقب اجتماعه الأخير يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير الجاري، حيث نصت على زيادة قيمة المعاشات بنسبة 15%.

لذا يرصد "بالمصري"، جميع المعلومات المتعلقة بـ معاشات شهر مارس المقبل، وطرق الحصول عليها والاستعلام عن قيمتها بعد الزيادة المقررة.

 

معاشات شهر مارس 2024

 

موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

الجدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي، قد أوضحت أن المعاشات تصرف في أول يوم بالشهر، وتستمر لمدة ستة أيام، حتى ينتهي الصرف.

وطبقًا لأحكام قانون المعاشات الجديد والتأمينات الاجتماعية الصادر برقم 148 لعام 2019، فإن معاشات شهر مارس سوف تصرف في يوم الجمعة الموافق 1 بالشهر حتى تنتهي يوم الأربعاء الموافق 6 مارس.

موعد تطبيق زيادة المعاشات 2024

ومن المقرر، أن يبدأ تطبيق زيادة المعاشات الجديدة المقدرة بنسبة 15%، لأصحاب المعاشات والمستفيدين، الذين يصل عددهم إلى 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية تبلغ 74 مليار جنيه، من شهر مارس المقبل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 

معاشات شهر مارس 2024

 

زيادة معاشات تكافل وكرامة

وتقرر زيادة معاشات "تكافل وكرامة"، بنسبة 15%، وبتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصل الزيادة خلال سنة لـ55% من قيمة المعاش، فضلًا عن تخصيص نحو 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024-2025.

طرق الحصول على معاشات 2024

و أكدت «التضامن الاجتماعي»، أنه تم توفير العديد من الأماكن المختصة بـ صرف المعاشات في جميع محافظات الجمهورية؛ تيسيرًا على المواطنين خاصة أصحاب المعاشات منهم، وتأتي جهات صرف المعاشات على النحو التالي:

1- صرف المعاشات من خلال البنوك.

2- صرف المعاشات من خلال ماكينات فوري.

3- صرف المعاشات عبر ماكينات البنوك للصرف الآلى.

4- صرف المعاشات عبر الذهاب إلى منافذ البريد المصري.

5- صرف المعاشات من خلال الذهاب إلى بنك ناصر.

 

معاشات شهر مارس 


خطوات معرفة قيمة معاشات شهر مارس

وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إمكانية معرفة الفرد قيمة معاش شهر مارس المقبل قبل استلامه، إلكترونيًا، من خلال اتباع بعض الخطوات، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

1- يجب أن يدخل صاحب المعاش على الموقع الإلكتروني للهيئة من هـنـا.

2- ثم يقوم صاحب المعاش بتسجيل اسم المستخدم الخاص به.

3- يجب على الفرد الراغب في معرفة قيمة معاش مارس، أن يدخل كلمة المرور الخاصة بحسابه.

4- النقر على خانة «الاستـعلام عن قيمة المعاش».

5- واخيرا تظهر قائمة صرف المعاشات المسجل بها كلفة معاش شهر مارس بعد الزيادة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط