الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الله يستهدف دبابة ميركافا الإسرائيلية بصاروخ "ألماز"

حزب الله
حزب الله

استهدف حزب الله اللبناني دبابة ميركافا الإسرائيلية بـ4 صواريخ، ما أثار قلق الشعب الإسرائيلي، وذلك ما أفادت به وسائل إعلام عبرية.

الاحتلال الإسرائيلي 

حزب الله يستهدف الاحتلال الإسرائيلي

وأوضحت وسائل الإعلام أن الصاروخ الإيراني " ألماز"، الذي ضرب الدبابة الإسرائيلية، يطابق تمامًا صاروخ سبايك الإسرائيلي، مضيفًا أن الصاروخ الإسرائيلي ربما وصل إلى إيران من خلال حزب الله، بعد حرب لبنان الثانية.

جماعة حزب الله اللبناني 

وأعلن حزب الله اللبناني، أمس الجمعة، استهداف موقع زبدين التابع لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مزارع شبعا اللبنانية، بواسطة الصواريخ، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات المباشرة في صفوف الإسرائيليين، مضيفًا أنه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع الرمتا، بنفس المنطقة.

حزب الله اللبناني 

القضاء على قائد إقليم في حزب الله

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، القضاء على قائد إقليم في حزب الله اللبناني، والذي كان مسؤولا عن إطلاق الصواريخ على كريات شمونة، مشيرًا إلى أن بعض قواتهم انسحبت من قطاع غزة؛ لكي تتدرب على التصدي للمواجهات القائمة في لبنان.

ضرب مواقع الجيش اللبناني

الجدير بالذكر، أن مسؤولين أمريكيين، في وقت سابق، قالوا في تصريحاتهم لـ"واشنطن بوست"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة تقريبًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، موضحين أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها قلق من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط