الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوت ديفوار تواجه نيجيريا في نهائي كأس أمم إفريقيا.. اليوم

بطولة كأس الأمم الإفريقية
بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 23

يواجه منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض نظيره المنتخب النيجيري في مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية، على أرضية ملعب الحسن واتارا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

نتيجة مباراة نصف النهائي للمنتخبين

وكان منتخب كوت ديفوار قد تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية عبر البوابة الكونغولية في مباراة نصف النهائي التي انتهت بهدف نظيف لصاحب الأرض سجله اللاعب سيباستيان هالر، في المباراة التي جمعت بيهم يوم الأربعاء الماضي.

بينما تمكن منتخب النسور الخضراء من التأهل إلى المباراة النهائية بعدما فاز على حساب نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح من علامة الجزاء، حيث أنهى وقت المباراة الأصلي والإضافي في بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كوت ديفوار بحثًا عن اللقب الثالث

ويسعى منتخب كوت ديفوار لتحقيق لقب البطولة الغائبة منذ سنوات، ليكون الثالث في تاريخه للاحتفال بها على أرضه وسط جماهيره بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث بالمجموعة الأولى فحصد 3 نقاط فقط من فوز وحيد.

نيجيريا بحثًا عن اللقب الرابع

بينما يبحث منتخب نيجيريا عن تكرار تفوقه على ذات المنتخب بعدما جمعت بيهم مباراة دور المجموعات وانتهت بهدف نظيف لصالح النسور، بالإضافة إلى أن المنتخب النيجيري يقدم أداءً قويًا منذ انطلاقة البطولة عكس نظيره، فيأمل في تحقيق لقبه الرابع بكأس الأمم.

إقرأ أيضًا: منتخب قطر يتوج بلقب كأس أمم آسيا بفوزه على الأردن

تم نسخ الرابط