الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون إسرائيليون: خطط اجتياح رفح الفلسطينية لم تعرض على نتنياهو حتى الآن

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال مسؤولون إسرائيليون، مساء اليوم الأحد، في تصريحاتهم لـ"نيويورك تايمز"، إن التخطيط للهجوم على رفح الفلسطينية سوف يستغرق بعض الوقت على الأرجح، موضحًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لايزال يعمل على خطط اجتياح رفح، حيث الخطط لم تعرض بعد على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

عملية رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت أنه تم وقوع خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان قبل عدة أيام، بشأن العملية المتوقعة في رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن العملية في رفح الفلسطينية قد تبدأ خلال أسبوعين.

إجلاء المدنيين من رفح

وأوضحت وسائل الإعلام، أن بنيامين نتنياهو طلب تفكيك حركة حماس في رفح الفلسطينية، قبل حلول شهر رمضان، مضيفة أن العملية في رفح لن تبدأ إلا عقب إجلاء المدنيين من المنطقة.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة تجريبية؛ لتمكن عشرات آلاف المواطنين من العودة إلى شمال قطاع غزة.

 

رفح الفلسطينية 

 

خطة رفح المزدوجة

تجدر الإشارة، إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت في تصريحات لها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز للجيش الإسرائيلي، بإعداد خطة مزدوجة، تشمل سبل إجلاء الفلسطينيين وسحق كتائب حماس في رفح الفلسطينية، مضيفة أنه لا يمكن تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وحركة حماس موجودة في رفح.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط