الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي يدعو نتنياهو لعدم إرسال وفد إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

دعى وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعدم إرسال وفد إلى القاهرة، لاستكمال المفاوضات بشأن الصفقة، مطالبًا بمواصلة الضغط العسكري لاستعادة الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وقف الحرب في غزة 

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة، للمشاركة في جولة المفاوضات التي تهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على التوصل إلى اتفاقية لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين بين الجانبين.

الجيش الإسرائيلي 

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة

وأوضحت أن الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى القاهرة، لإجراء المفاوضات بشأن إجراء صفقة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، بالإضافة إلى هدنة ممتدة في القطاع.

حماس 

كما أعلنت حركة حماس في غزة، في وقت سابق، وصول وفدها إلى القاهرة، للمشاركة في المفاوضات المصرية القطرية، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حماس 

نتنياهو 

ونقلت شبكة إن بي سي عن مصادر مطلعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه العائق الرئيسي أمام محاولات إقناع إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة.

خلافات بايدن ونتنياهو

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر المطلعة، أن بايدن قال في محادثات خاصة إن التعامل مع نتنياهو أصبح مستحيلا، وأن نتنياهو يريد استمرار الحرب حتى يتمكن من البقاء في السلطة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط