الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لاعبة منتخب الرماية: تعرضت لصعاب كثير ووالدتي صاحبة الفضل في تجاوزها

هالة عتمان لاعبة
هالة عتمان لاعبة المنتخب القومى المصري للرماية

الصعاب تصنع الأبطال وتجعلهم يحطمون قيود المستحيل، وهذا بالفعل ما فعلته بطلة الرماية المصرية هالة عتمان طالبة الهندسة في دولة بولندا، التي تحدت العقبات وحولت حياتها لمجموعة من النجاحات المتتالية، إلى أن لفتت أنظار وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

لتسارع في تقديم يد العون والدعم لها، وهذا الذي ظهر جاليا في تهنئة السفيرة سها الجندي لها أول أمس، بمناسبة اقتراب ذكرى فوزها بالميدالية الفضية في الرماية بالبندقية ببطولة العالم لذلك كان لموقع بالمصري حوار خاص مع البطلة المصرية لاسترجاع ذكريات البطولة التي حصلت عليها وللكشف عن الصعاب التي واجهتها حينها.

السفير سها الجندي وزيرة الهجرة 

دعم وزارة الهجرة للاعبة هالة عتمان 

قالت هالة عتمان , لاعبة المنتخب القومى المصري للرماية، والمحترفة بإحدى الأندية فى بولندا والحاصلة على لقب ملكة الجمال2022: وزارة الهجرة قدمت لي الدعم منذ تولي السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة وصولا إلى السفيرة سها الجندي التي تولت الوزارة فهي تشجعني منذ اللحظة الأولى وتطلب مني أن أعلمها بمواعيد بطولاتي حتى تشاهدها.

هالة عتمان في أحد بطولات الرماية

وأضافت لاعبة المنتخب القومي المصري للرماية أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة ضمتها إلى سفراء مركز وزارة الهجرة لشباب الدارسين بالخارج «ميدسى» عن بولندا.

هالة عتمان لاعبة المنتخب القومى المصري للرماية 


وتابعت هالة حديثها لموقع بالمصري عن بداية طريقها في احتراف الرماية في بولندا: سافرت بولندا لدراسة هندسة الكمبيوتر وأنا بالفعل كنت اتدرب على رياضة الرماية في مصر قبل السفر وكنت في فريق المنتخب واتجهز للدخول في بطولة العالم للرماية 2022.

هالة عتمان لاعبة المنتخب القومى المصري للرماية 

 ولكن بسبب ظروف الدراسة سافرت وحاولت أن اتدرب ولكن لم أكن أملك بندقية هناك بسبب عدم قدرتي على السفر بالسلاح لذلك حولت شمسية إلى ما يشبه شكل البندقية لكي أتمكن من التدريب الذهني قبل الممارسة العملية ظللت هكذا لمدة شهور عديدة إلى أن تمكنت من حجز تذكرة الطيران ولكن مع الأسف حدثت عقبات جعلتني أفكر بأن أتراجع عن المشاركة في البطولة وذلك كان متمثل في تأخري عن ميعاد الطائرة بسبب إجراءات المطار مما دفعني لحجز تذكرة أخرى ولكن كانت في مدينة ثانية فلم أتمكن من الذهاب لهناك.

هالة عتمان لاعبة المنتخب القومى المصري للرماية 

واستكملت: اخي حجز لي تذكرة ونزلت قبل البطولة بأربعة أيام فقط وكنت اعتقد بأنني لن أتمكن من تحقيق البطولة ولكن يشاء القدر وحصلت على الميدالية الفضية في البطولة  هنا شعرت أن فوزي كان عوض من الله عما حدث لي خاصة وأنه كان هناك بعض الأشخاص يقولون لي كلام سلبي كثير لدرجة أنني فكرت بألا أمارس الرياضة مرة أخرى ولكن اكتشفت أن كل هذا تحول إلى عزيمة.

لحظة تتويج هالة عتمان بالميدالية الفضية 

ولفتت إلى أن عام 2022 كان حصاد لتعب أعوام كثيرة سبقتها وذلك بسبب فوزها ببطولة العالم وحصولها على لقب ملكة الجمال وهنا أشارت هالة إلى أن أصدقائها هم من قدموا لها ودخلت المسابقة على سبيل التجربة.

هالة عتمان

كما أشارت هالة إلى أن الفضل في كل الذي توصلت إليه وفي تجاوز الصعاب التي واجهتها يعود إلى والدتها التي كانت تساندها في الأوقات الصعبة وتقدم لها الدعم والمحبة والقوة والعزيمة إذ قالت والدتي صاحبة فضل كبير علي.

الدكتورة هالة صلاح الدين والدة هالة عتمان

وقبل ختام حديثها وجهت الشكر إلى مدربها الحالي في بولندا  "بيوتر" الذي دعمها منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها التدريب تحت قيادته إلى أن حققت نتائج جيدة لم تكن تحلم بها في وقت قليل.

واختتمت حوارها  برسالة إلى الفتيات وشجعتهن على أن يحققن النجاحات في حياتهن دون أن يلتفتن إلى الكلام السلبي وألا ييأسن من الرفض ولا يستسلمن من منتصف الطريق.

اقرأ أيضا: أول كفيفة تمارس رماية القوس ..«فقدت حلمها ببطولة برمنجهام ولم تفقد الشغف»(فيديو)
 

تم نسخ الرابط