الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأزهر الشريف يدين القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

الأزهر الشريف يدين
الأزهر الشريف يدين القصف الإسرائيلي لرفح الفلسطينية

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، والذي استهدف النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح الفلسطينية المكتظة بالسكان، وسفك دماء أكثر من 100 شخص معظمهم من الأطفال.

شيخ الأزهر الشريف 

الأزهر الشريف يدين الاحتلال الإسرائيلي

وحذر الأزهر الشريف العالم أجمع من الكارثة الإنسانية الغير مسبوقة، وفي ظل التزام الجميع بالصمت خيال المخطط الصهيوني الإجرامي الغاشم لاقتحام رفح، والتي تأوي حوالي مليون ونصف لاجئ قد تركوا أراضيهم ومنازلهم من وسط وشمال غزة، بحثًا عن ملاذ آمن.

مدينة رفح الفلسطينية 

الأزهر يدين القصف الإسرائيلي على رفح

كما ناشد الأزهر بضرورة الاتحاد لمواجهة الكيان الإسرائيلي المجرم في عدوانه على رفح، خاصة بعد أن صم آذانه للمناشدات العالمية التي وجهتها العديد من القوى الفعالة في المجتمع الدولي، مشدداً على أن التخلف عن إغاثة الشعب الفلسطيني اليوم وليس الغد، سوف يودي بحياة عشرات الآلاف من المواطنين الأبرياء من الشيوخ والأطفال والنساء والشباب الفارين من نيران الاحتلال الإسرائيلي، لتعتبر جريمة إبادة جماعية جديدة تضاف لسجل الجرائم التي يتركبها منذ أكثر من 75 سنة.

الاحتلال الإسرائيلي 

علماء الأزهر الشريف يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم

وفي سياق متصل، طالب علماء الأزهر الشريف القوى الفاعلة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم أمام ضمائرهم وإنسانيتهم تجاه التهديد الغاشم، من القتل والإبادة، فضلًا على منع توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة الكافية إلى قطاع غزة، في محاولة منهم للقضاء على جميع صور الحياة في القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط