الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية البريطاني: الوقف الكامل للحرب في غزة يلزمه خروج قادة حماس من القطاع

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إن الهدنة في قطاع غزة التي ندعوا إليها، نريدها أن تتحول إلى وقف لإطلاق النار، بإخراج قادة حماس واستعادة الأسرى المحتجزين لديها في غزة.

إسرائيل يجب أن تحترم القانون الدولي

كما أضاف وزير الخارجية البريطاني أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن يجب عليها احترام القانون الدولي الإنساني.

قطاع غزة 

قطاع غزة 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، في تصريحات له، إنه يرى وقفًا إنسانيًا فوريًا لإطلاق النار على قطاع غزة، يتمكنوا من خلاله الانتقال إلى وقف مستدام، مضيفًا أنه من غير الواقعي وقف إطلاق النار وحركة حماس تستطيع إطلاق الصواريخ على مواقع الاحتلال الإسرائيلي.

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون  

إدارة قطاع غزة

وأعرب ديفيد كاميرون، عن تأييده لقوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن إدارة قطاع غزة بدلًا من حركة حماس، مشيرًا إلى أن وقف إطلاق النار يجب أن يطبق بين الطرفين لإعادة الأسرى والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

مواصلة القتال في غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن وقف الحرب الإسرائيلية قبل تحقيق أهداف الكيان الإسرائيلي سوف يضر بإسرائيل لأجيال قادمة، مؤكدًا أنهم سيواصلون القتال بكل قوة عن طريق العمليات العسكرية البرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط