الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حركة حماس تحذر من الوضع الإنساني الكارثي في مجمع ناصر

مجمع ناصر
مجمع ناصر

حذرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، من الوضع الإنساني الكارثي الذي يتعرض له النازحون الفلسطينيون والأطقم الطبية والمصابين في مجمع ناصر، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس كل أعمال العنف عليهم؛ لإجبارهم على الخروج من المجمع.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

أوضاع مجمع ناصر

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول إجبار النازحين الفلسطينيين على الخروج من مجمع ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط استمرار القناصة بالقصف وإطلاق النار.

إطلاق القذائف الحارقة

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الثلاثاء، أن مجمع ناصر يشهد اندلاع حرائق داخل عدة مدارس محيطة به؛ إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائف حارقة عليها، لإجبار النازحين على الخروج منه، مضيفة أن آليات الاحتلال تتمركز عند البوابة الشمالية للمجمع بخان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تطلب من النازحين الخروج منه.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

مجمع ناصر في دائرة الخطر

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات سابقة لها، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

قصف محيط مجمع ناصر

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الاثنين الماضي، أعلنت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط