الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد قطيعة أكثر من عقد.. زيارة أردوغان لمصر الأولى من نوعها

الرئيس السيسي وأردوغان
الرئيس السيسي وأردوغان

يزور رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، القاهرة؛ وذلك لعقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2012.

 

أردوغان والرئيس السيسي 

 

زيارة أردوغان لمصر

وأشارت الرئاسة التركية، إلى أن زيارة رجب طيب أردوغان للقاهرة، تأتي استجابة لدعوة الرئيس السيسي، على هامش استمرار تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

محادثات أردوغان والسيسي

وأوضحت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن المحادثات التي سوف تجري مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستركز على سبل تطور العلاقات بين مصر وتركيا على مختلف الأصعدة، فضلًا عن طرق تنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى.

 

أردوغان والسيسي 

 

هدف زيارة أردوغان لمصر 

الجدير بالذكر، أن وكالة "بلومبوج"، في وقت سابق، قد أفادت بأن رئيس تركيا أردوغان، قرر يزور مصر في يوم 14 فبراير الجاري؛ وذلك لمناقشة أوضاع غزة وتداعيات الحرب الإسرائيلية على المنطقة، فضلًا عن سبل نقل المرضى الفلسطينيين لتلقي العلاج اللازم في تركيا.

وصف الإسرائيليين بالإرهابيين

تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، قد وصف الإسرائيليين بالإرهابيين، وحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الاعتراف أن إسرائيل تمتلك العديد من القنابل النووية، حسبما ذكرته «سبوتنيك».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط