الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عقد اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا للرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وخلاله، صرح الرئيس السيسي بسعي البلاد لرفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

التعاون بين مصر وتركيا

وأعرب الرئيس السيسي عن اهتمام مصر بتعزيز التنسيق المشترك والاستفادة من موقعي البلدين كمركزي ثقل في المنطقة لتحقيق الاستقرار، مضيفا، أن مصر وتركيا تواجهان تحديات مشتركة مثل خطر الإرهاب والتحديات الاقتصادية.

أوضاع غزة

وأوضح الرئيس السيسي، أنه تم التوافق مع الرئيس أردوغان خلال المباحثات على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة وتحقيق التهدئة بالضفة الغربية.

كما أكدا ضرورة تعزيز التشاور بين البلدين حول الملف الليبي بما يساعد على إجراء الانتخابات.

اتفاقيات تعاون مشتركة

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي أردوغان، اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين، وذلك في أعقاب زيارته لمصر اليوم.

الرئيس السيسي وأردوغان

وعقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات موسعة مع نظيره التركي أردوغان، بقاعات الاجتماعات في قصر الاتحادية بالقاهرة، حسبما ذكرت الرئاسة التركية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والوفد التركي المرافق للرئيس.

وبعد الانتهاء من جلسة المباحثات، توجه الرئيسان إلى عقد مؤتمر صحفي مشترك.

مراسم استقبال رسمية

وأجريت مراسم استقبال رسمية، لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، فور وصوله قصر الاتحادية، حيث استعرض ضيف مصر حرس الشرف، بالإضافة إلى عزف الموسيقى العسكرية للسلام الوطني بين البلدين.

وصول أردوغان مصر

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، في مطار القاهرة الدولي.

السيسي وأردوغان

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات موسعة مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، خلال القمة المصرية التركية؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مباحثات السيسي وأردوغان

وأوضح أحمد فهمي، أن الرئيسين يتباحثان بشأن العديد من الملفات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، خاصة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط