الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"منى زكي" أحسن ممثلة و"وداعا جوليا" أفضل فيلم في مهرجان الأقصر

منى زكي
منى زكي

كشفت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بدورته الـ 13، عن الفائزين في جوائز المسابقة، التي ضمت الفنانة المصرية منى زكي.

حصل الفيلم السوداني “وداعا جوليا” من إخراج محمد كردفانى، على جائزة أفضل فيلم (قناع توت عنخ أمون الذهبي)، الذي يلقي الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال جنوب السودان.

كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة (قناع توت عنخ أمون الفضي)، الفيلم المصري “رحلة 404” بطولة الفنانة منى زكي، ومن إخراج هاني خليفة، إلى جانب الفيلم التونسي “وراء الجبل” من إخراج محمد بن عطية، وذلك في مهرجان الأقصر للسينما.

وداعا جوليا
وراء الجبل
فيلم رحلة 404

جوائز مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

حصل الفيلم السنغالى “بانل وأداما”، على (تنويه من لجنة التحكيم)، وهو مرشح السنغال للمشاركة بمسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، ‏وتدور أحداثه في قرية نائية، حيث يعيش الثنائي بانيل وأداما، ويجمعهما قصة حب مما جعلهما حريصين على الحصول على موطن خاص بهما، والعيش بعيدًا عن عائلتيهما.

وحصل الفيلم المغربي "أنيماليا" على (تنويه من لجنة التحكيم)، والفيلم عبارة عن لوحة فريدة من نوعها للخيال العلمي الكلاسيكيّ، يحكي عن قصة شابّة حامل في المغرب أثناء غزو الفضائيين.

إلى جانب أن الفنانة منى زكي فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “رحلة 404”، في حين حصل الفنان التونسي مجدي مستورة على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “وراء الجبال”، ضمن جوائز مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

اقرأ أيضا.. جومانا مراد: “معنديش وقت أغير على زوجي وهذه شخصيتي أمام يحيى الفخراني”

تم نسخ الرابط