الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الأوروبي يدرس تخفيف قواعد الاندماج لشركات الاتصالات والتكنولوجيا الكبرى

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

يدرس المنظمون في الاتحاد الأوروبي تخفيف قواعدهم ضد اندماجات شركات الاتصالات المحمولة، حيث يوسعون قواعد الاتصالات لإقناع شركات التكنولوجيا الكبرى وغيرها بالمساعدة في تمويل إطلاق شبكة الجيل الخامس، وفقا لوثيقة للمفوضية الأوروبية اطلعت عليها رويترز.
 

ضغوط شركات الاتصال لتخفيف قواعد الاتحاد الأوروبي 

وقد مارست شركات دويتشه تليكوم، وأورانج، وتليفونيكا، وتليكوم إيطاليا ضغوطاً منذ فترة طويلة على هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي لتخفيف القواعد التي تستهجن عمليات الاندماج التي تقلل عدد مشغلي شبكات الهاتف المحمول من أربعة إلى ثلاثة ما لم يتم تقديم حلول جوهرية.

وفي ذات السياق قالت الصحيفة إن مثل هذا السوق المجزأ على طول الحدود الوطنية يمكن أن يؤثر على قدرة المشغلين على الوصول إلى النطاق المطلوب للاستثمار في شبكات المستقبل لا سيما في ضوء الخدمات عبر الحدود".

وأضافت أن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان التوحيد عبر الحدود أو الأشكال المختلفة للتعاون في المنبع يمكن أن يسمح للمشغلين بالحصول على نطاق كافٍ دون المساس بالمنافسة في المصب.
 

وذكرت الوثيقة أيضًا أن نطاق قواعد الاتصالات الحالية يمكن توسيعه بسبب التقارب بين شبكات الاتصالات الإلكترونية والخدمات السحابية.

كما جاء في الوثيقة أن المفوضية قد تنظر في توسيع نطاق وأهداف الإطار التنظيمي الحالي لضمان تكافؤ الفرص وحقوق والتزامات متساوية لجميع الجهات الفاعلة والمستخدمين النهائيين للشبكات الرقمية.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يحذر من التدابير التجارية لدعم قطاع الطاقة الشمسية

تم نسخ الرابط