الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«تيك توك»: سنكثف جهودنا ضد الأخبار المزيفة قبل انتخابات الاتحاد الأوروبي

تيك توك
تيك توك

أعلن تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي القائم على الفيديو، اليوم الأربعاء، أنه يخطط لتكثيف جهوده لمكافحة الأخبار المزيفة وعمليات التأثير السرية قبل انتخابات يونيو للبرلمان الأوروبي وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

المراكز الانتخابية 

فمن المقرر أن يطلق التطبيق مراكز انتخابية باللغة المحلية لكل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل؛ لضمان قدرة الناس على فصل الحقيقة عن الخيال بسهولة،  وفقًا لمنشور مدونة.

وكتب كيفن مورغان، رئيس قسم السلامة والنزاهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في تيك توك: من خلال العمل مع اللجان الانتخابية المحلية ومنظمات المجتمع المدني ستكون هذه المراكز الانتخابية مكانًا يمكن لمجتمعنا أن يجد فيه معلومات موثوقة.

وأضاف: هذه المبادرة هي مجرد عنصر واحد من استراتيجية أوسع لضمان بقاء تيك توك مكانًا إبداعيًا وآمنًا ومدنيًا لمجتمعنا خلال فترة الانتخابات.

وأكدت منصة تيك توك أيضًا أن لديها أكثر من 6000 شخص يركزون على الإشراف على المحتوى في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك اكتشاف المعلومات الخاطئة وإزالتها وتعطيل شبكات التأثير السرية. 
 

وأشار التطبيق إلى أنه يعمل مع العديد من منظمات التحقق من الحقائق في أوروبا لتصنيف الادعاءات التي لا يمكن التحقق منها وإطلاق حملات محو الأمية الإعلامية. كما سلطت الضوء على قواعدها الخاصة بالمحتوى الذي يتم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويذكر أن حملة بايدن اتخذت قرارا بالانضمام إلى تطبيق تيك توك مما دفع المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى التدقيق في الأمر.

اقرأ أيضا: سيناتور ديمقراطي: لا تزال المخاوف الأمنية قائمة بشأن "تيك توك"

تم نسخ الرابط