الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«تيك توك» تكمل صفقة شراء منصة تجارة إلكترونية في إندونيسيا

تيك توك
تيك توك

أكملت شركة تيك توك صفقتها للسيطرة على أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في إندونيسيا، مما سمح لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني بإعادة تشغيل أعمال التسوق عبر الإنترنت في البلاد، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل صفقة تيك توك 

وقالت شركة تيك توك المملوكة لشركة "ByteDance" الصينية اليوم الأربعاء: أكملنا الصفقة التي تم الاتفاق عليها في ديسمبر لشراء 75.01٪ من "Tokopedia" مقابل 840 مليون دولار من المجموعة.

وأردف باتريك والوجو الرئيس التنفيذي لمجموعة "GoTo" في بيان: يمثل اليوم اكتمال الشراكة مع تيك توك التي ستستمر في تحقيق الفوائد لإندونيسيا والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم خطوة كبيرة إلى الأمام لمجموعة "GoTo".

وفي نفس البيان قالت "GoTo" إنها حققت أرباحًا إيجابية معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء (EBITDA) في الربع الأخير من عام 2023، كما هو مستهدف، على الرغم من أنه لن تتم مشاركة التفاصيل المتعلقة بالمبلغ حتى مارس.
 

والجدير بالذكر أن منصة تيك توك اضطرت إلى إغلاق خدمة التجارة الإلكترونية الجديدة نسبيًا، "TikTok Shop" في إندونيسيا بعد أن حظرت البلاد التسوق عبر الإنترنت على منصات التواصل الاجتماعي في سبتمبر من أجل حماية بيانات التجار الصغار والمستخدمين.

اقرأ أيضا: وزيرة الخزانة الأمريكية: المشكلات التي تتعلق بـ"تيك توك" لا تزال بدون حلول

تم نسخ الرابط