الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيبال تعلن حظر تطبيق "تيك توك"

تيك توك
تيك توك

قالت السلطات في دولة نيبال، اليوم الاثنين،  إنها ستحظر تطبيق “تيك توك” الصيني في البلاد، بسبب تضررها منه،  نتيجة سوء استخدام تطبيق الفيديو الشهير.

وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النيبالية 

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النيبالية، ريخا شارما، إن قرار حظر TikTok تم اتخاذه في اجتماع لمجلس الوزراء في وقت سابق من يوم الاثنين.

وقالت شارما: "الزملاء يعملون على إغلاقه من الناحية الفنية."

وقال بوروشوتام خانال رئيس هيئة الاتصالات النيبالية إنه طُلب من مزودي خدمة الإنترنت إغلاق التطبيق، مؤكدا أن "بعضها أغلق بالفعل بينما سيغلق البعض الآخر أبوابه في وقت لاحق اليوم."

وعلى صعيد آخر انتقد براديب جياوالي، وزير الخارجية السابق والقيادي البارز في الحزب الشيوعي النيبالي، قرار حظر التطبيق وقال: "إن هناك العديد من المواد غير المرغوب فيها في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى أيضًا لذلك لابد من تنظيمها وليس تقييدها".
 

الدول التي حظرت تطبيق تيك توك

يذكر أنه تم بالفعل حظر TikTok جزئيًا أو كليًا من قبل دول أخرى، بسبب مخاوف أمنية.

كما تم تسجيل أكثر من 1600 قضية جرائم إلكترونية مرتبطة بـ TikTok على مدار السنوات الأربع الماضية في نيبال، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

الجدير بالذكر أن الهند قد حظرت تطبيق تيك توك عشرات التطبيقات الأخرى للمطورين الصينيين في يونيو 2020، وقالت إن سبب قرار الحظر أن تلك التطبيقات قد تعرض الأمن القومي والنزاهة للخطر.

كما حظرت باكستان التطبيق أربع مرات، بسبب ما تصفه حكومة البلاد بالمحتوى غير الأخلاقي وغير اللائق.

تم نسخ الرابط