الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قراصنة من كوريا الشمالية يخترقون البريد الإلكتروني لموظف حكومي بجارتها الجنوبية

قراصنة الشمال يخترقوا
قراصنة الشمال يخترقوا رسائل البريد لموظف كوريا الجنوبية

قال مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الأربعاء، إن قراصنة من كوريا الشمالية اخترقوا رسائل البريد الإلكتروني الشخصية لأحد موظفيه قبل رحلته إلى أوروبا في نوفمبر. 

وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية إن الاختراق لم يؤثر إلا على الحساب الشخصي للموظف المجهول، الذي انتهك البروتوكولات الأمنية من خلال الاستخدام الجزئي لخدمات البريد الإلكتروني التجارية للتعامل مع الواجبات الرسمية.

اختراق البريد الإلكتروني لموظف كوريا الجنوبية

ولم يحدد المسؤولون نوع المعلومات المسروقة من رسائل البريد الإلكتروني الشخصية للموظف، لكنهم أكدوا أن نظام الأمان العام للمكتب لم يتأثر.  

مراقبة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة

وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية في بيان للصحفيين: "اكتشفنا الحالة قبل زيارة الرئيس يون سوك يول واتخذنا الإجراءات اللازمة."

وقال المكتب إنه يراقب ويدافع ضد محاولات القرصنة المستمرة، التي يفترض أنها مرتبطة بكوريا الشمالية، لكن الأمر لا يعني أن النظام الأمني ​​للمكتب الرئاسي قد تعرض للاختراق.

وقام رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بزيارة لمدة ثلاثة أيام إلى بريطانيا في نوفمبر، حيث التقى الرئيس بالملك تشارلز الثالث ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وأتبعها برحلة إلى فرنسا. 

اختراق البريد الإلكتروني لموظف كوريا الجنوبية

وتدير كوريا الشمالية برنامج قرصنة ضخما تدعمه الحكومة، وقد اتهمت بسرقة مبالغ كبيرة من المال، غالبا بعملات مشفرة، لتمويل أسلحتها النووية غير المشروعة وبرنامجها الصاروخي في تحد للعقوبات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة. 

كما تم اتهام المتسللين المدعومين من كوريا الشمالية بسرقة معلومات من حكومات خارجية وشركات ومؤسسات بحثية. 

اختراق البريد الإلكتروني لموظف كوريا الجنوبية

التحقيق في هجوم إلكتروني

وفقا لتقرير حصلت عليه وكالة أسوشيتد برس الأسبوع الماضي، قالت لجنة من الخبراء تابعة للأمم المتحدة إنها تحقق في 58 هجوما إلكترونيا مشتبها به من جانب كوريا الشمالية وعمليات اختراق أخرى بين عامي 2017 و2023، تقدر قيمتها بحوالي 3 مليارات دولار، مع استخدام الأموال للمساعدة في تمويل تمويل تطوير أسلحة الدمار الشامل

اختراق البريد الإلكتروني لموظف كوريا الجنوبية

وفي حين نفت الدولة تورطها، فقد ارتبطت كوريا الشمالية بهجمات وتطفلات سيبرانية كبيرة في السنوات الماضية، بما في ذلك حملة عام 2013 التي شلت خوادم المؤسسات المالية الكورية الجنوبية، واختراق شركة سوني بيكتشرز عام 2014، وهجوم البرامج الضارة WannaCry عام 2017. 

اقرأ أيضا: بداية من عام 2027.. برلمان كوريا الجنوبية يحظر تجارة واستهلاك لحوم الكلاب

تم نسخ الرابط