الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي وقرينته يصطحبان أردوغان وحرمه لزيارة مسجد الإمام الشافعي

الرئيس السيسي واردوغان
الرئيس السيسي واردوغان

اصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقرينته أمينة أردوغان في زيارة إلى مسجد الإمام الشافعي بالقاهرة.

مراسم استقبال رسمية

وأجريت مراسم استقبال رسمية، لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، فور وصوله قصر الاتحادية، حيث استعرض ضيف مصر حرس الشرف، بالإضافة إلى عزف الموسيقى العسكرية للسلام الوطني بين البلدين.

وصول أردوغان مصر

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، في مطار القاهرة الدولي.

الرئيس السيسي وأردوغان

كما تم عقد جلسة مباحثات موسعة بقاعة الاجتماعات في قصر الاتحادية بالقاهرة، حسبما ذكرت الرئاسة التركية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والوفد التركي المرافق للرئيس.

وبعد الانتهاء من جلسة المباحثات، توجه الرئيسان إلى عقد مؤتمر صحفي مشترك.

السيسي وأردوغان

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات موسعة مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، خلال القمة المصرية التركية؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مباحثات السيسي وأردوغان

وأوضح أحمد فهمي، أن الرئيسين يتباحثان بشأن العديد من الملفات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، خاصة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

الرئيس السيسي وأردوغان يوقعان اتفاقيات تعاون مشتركة

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين، وذلك في أعقاب زيارته لمصر اليوم.

انتصار السيسي وقرينة أردوغان

زارت السيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقر الهلال الأحمر المصري، كما تفقدتا غرفة عمليات مبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط