الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: الاحتلال يقتحم مجمع ناصر الطبي ويحوله لثكنة عسكرية

أخبار غزة
أخبار غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، وقد حولته إلى ثكنة عسكرية.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

كما أوضحت وزارة الصحة أن قوات الجيش الإسرائيلي قد استهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين، بالإضافة إلى أنه جرف المقابر الجماعية بداخل مجمع ناصر الطبي.

غزة

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 28576 فلسطينيًا وإصابة 68291 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

فيما أضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 11 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدًا و145 جريحًا.

قطاع غزة 

إسرائيل تنفذ 660 هجومًا

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

الهجوم على المؤسسات الصحية

وفي سياق متصل، أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط