الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس البرازيل

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره البرازيلي لولا دا سيلفا توقيع عدد من الاتفاقيات بين وزراء الحكومتين المصرية والبرازيلية، وذاك في أعقاب زيارة رئيس البرازيل مصر اليوم.


الرئيس السيسي يستقبل نظيره البرازيلي بقصر الاتحادية

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الخميس، نظيره البرازيلي، لولا دا سيلڤا، في قصر الاتحادية، والذي يزور الدولة المصرية بالتزامن مع مرور 100 سنة على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين.

اجتماع الرئيس السيسي اليوم

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المباحثات سوف تتناول العلاقات الثنائية المتبادلة بين الدولتين، فضلًا على التنسيق المشترك بينهما في المحافل الدولية، في ظل الثقل الإقليمي للدولتين، فضلًا على جهودهما المبذولة لإصلاح وتطوير منظومة الحوكمة الدولية، ما يعكس عدالة مصالح الدول بالجنوب، وكذا في خضم عضوية الدولتين في قمة بريكس، بالإضافة إلى إلى ترأس البرازيل لمجموعة العشرين تلك السنة، إلى جانب دعوتها للدولة المصرية للمشاركة في اجتماعات المجموعة.

الرئيس السيسي

وفي سياق منفصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فتح صفحة جديدة بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، ووضعها على مسارها الصحيح، مؤكدا اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية بين البلدين، والإرث الحضاري والثقافي المشترك.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط