الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دا سيلفا يشكر مصر على إجلاء رعايا البرازيل من قطاع غزة

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس البرازيل

خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أعرب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهود مصر في إجلاء رعايا البرازيل من قطاع غزة، وأكد حرص بلاده على دعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية.

العلاقات بالشرق الأوسط

وأكد الرئيس البرازيلي، عملهم على تعزيز العلاقات مع بلدان أفريقيا والشرق الأوسط، وأوضح أنه تم الاتفاق مع الرئيس السيسي، على رفع علاقات البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

الأمم المتحدة وغزة

وأشار لولا، إلى ضرورة دفاع أعضاء الأمم المتحدة عن السلم الدولي وليس الحرب، موضحا، أن إسرائيل انتهكت كل القرارات والقوانين والأعراف الدولية في عدوانها على قطاع غزة، داعيا الأمم المتحدة من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال لولا، أن الأمم المتحدة لا تملك القوة الكافية لوقف الحرب في قطاع غزة.

الرئيس السيسي يستقبل نظيره البرازيلي بقصر الاتحادية

استقبل الرئيس السيسي، اليوم الخميس، نظيره البرازيلي، لولا دا سيلڤا، في قصر الاتحادية، والذي يزور الدولة المصرية بالتزامن مع مرور 100 سنة على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين.

اجتماع الرئيس السيسي اليوم

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المباحثات سوف تتناول العلاقات الثنائية المتبادلة بين الدولتين، فضلًا على التنسيق المشترك بينهما في المحافل الدولية، في ظل الثقل الإقليمي للدولتين، فضلًا على جهودهما المبذولة لإصلاح وتطوير منظومة الحوكمة الدولية، ما يعكس عدالة مصالح الدول بالجنوب، وكذا في خضم عضوية الدولتين في قمة بريكس، بالإضافة إلى إلى ترأس البرازيل لمجموعة العشرين تلك السنة، إلى جانب دعوتها للدولة المصرية للمشاركة في اجتماعات المجموعة.

توقيع الاتفاقيات الثنائية بين البلدين

وشهد الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي لولا دا سيلفا توقيع عدد من الاتفاقيات بين وزراء الحكومتين المصرية والبرازيلية، وذاك في أعقاب زيارة رئيس البرازيل مصر اليوم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط