الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: إسرائيل لم تكن لتُلحق هذا الدمار بقطاع غزة لولا الدعم الأمريكي

جماعة الحوثي
جماعة الحوثي

تزامنًا مع اندلاع الحرب المشينة في قطاع غزة، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤول الأول عن مستوى الإجرام والدمار في قطاع غزة، بالإضافة إلى استمراره كل تلك المدة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضحت جماعة الحوثيون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تكن لتُلحق كل ذلك الدمار والجرائم الشنيعة في قطاع غزة لولا الدعم الأمريكي.

الحوثيون 

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أضاف الحوثيون أن القنابل شديدة الانفجار لمواجهة جيوش كاملة، لكنها تصب على رؤوس النساء والأطفال والبنى التحتية في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت سيارتي إسعاف داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى أنها اقتحمت مبنى الولادة وتُجري عمليات تفتيش بداخله.

القصف الإسرائيلي على غزة 

ويجدد الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف على قطاع غزة، حيث استهدف تجمعًا للمواطنين الفلسطينيين، بالقرب من موقف الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهيدًا فلسطينيًا، و3 من الجرحى.

غزة 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28,663 شهيدا و68,395 مصابا، وذلك جراء القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

كما كشفت صحة غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر راح ضحيتها 87 شهيدا و104 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقف الحرب

وفي سياق متصل، دعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، في بيان لها، أبناء الشعب والأمة لأوسع حملة شعبية للمطالبة بوقف الحرب وإفشال مخطط الإبادة الجماعية الإسرائيلية، كما دعت الحكومات العربية والإسلامية للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط