الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تحمي الإكسسوارات من الصدا؟.. طريقة سهلة

بالمصري

تعد الاكسسوارات من أكثر الأشياء الجمالية للكثير من الفتيات، لذلك يفضلون  تحرص ارتداءها بشكل مستمر، وخاصة عند حضور مناسبة من المناسبات الهامة، حتى تظهر بشكل أنيق، حيث يختلف ذوق سيدة عن أخرى، ولكن هناك مشكلة تواجه الكثيرات وهيتغيير لون الإكسسوارات وترك لون أخضر يشبه الصدأ على الجلد بسبب تفاعل المادة المصنوع منها الإكسسوار والتي غالبا ما تكون من النحاس، والإفرازات التي تخرج منه كالعرق، أو التعرض للماء أثناء ارتداء الإكسسوار، فينتج عن ذلك تأكسد النحاس على الجلد ويظهر اللون الأخضر.

في ذات الصدد، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، طرق الحفاظ على ألوان الاكسسوارات وتجنب الصدأ، والمتخصص في الموضة كما يلي:

نصائح يجب اتباعها للحفاظ على لون الإكسسوار

-في الخطوة الأولى، يجب أن تقوم الكثير من النساء بطلاء جزء من إكسسواراتها، التي تلامس بشرتك بطبقة من طلاء الأظافرالشفاف، بحيث يكون هناك حاجز بين المجوهرات وجلدك.

الاكسسوارات 


 

نصحت خبيرات التجميل الكثير من الفتيات للحفاظ على الإكسسوارات بتنظيفها بشكل منتظم، حتى تعمل على إزالة اللوشن والعرق، وذلك بعدة طرق منها: وضع صوص الكاتشب عليها وتركها فترة  من الوقت، وبعد ذلك يجب فركها جيدًا، أو يمكن وضعها في فنجان من الصودا ثم غسلها بماء فاتر وتجفيفها.
 

-من الضروري، أن تقومي بالحفاظ على الإكسسوارات في بيئة جافة، يفضل اتباع العديد من الطرق المختلفة لحفظ المجوهرات مثل تعليقها على الحائط وحفظها في عبوة مغلفة بقطيفة، أو أكياس حرير.


 

كما نبه عدد من الخبراء عند ارتداء الاكسسوارات، وخاصة خلال الأيام الحارة، لأنها تعد أكثر وقت تصبح فيه البشرة عرضة للتعرق والتأكسد وتكوين لون أخضر على الجلد.

 

اقرأ أيضا: خبير: 5 علامات على النضج العاطفي.. التعلم من الخطأ أبرزها

تم نسخ الرابط