الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير اقتصادي يكشف مصير سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي غداً

أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء

الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة مع الإعلامي أحمد موسي

توقع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، تثبيت سعر الفائدة غدا في اجتماع لجنة السياسات النقدية الخامس هذا العام، والمقرر عقده يوم الخميس في تمام الساعة 8 مساء، بحثاً في أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه فى السوق السوداء.

ارتفاع سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن بنك إنجلترا توقع أن يرفع سعر الفائدة غدًا، وذلك بسبب ارتفاع الفائدة من الفيدرالي الأمريكي، بنسبة لا تقل عن 25 نقطة أساس.

 

 

واستطرد الخبير الاقتصادي: "بشأن قيمة الجنيه المصري في نظام المضاربات، فالمضاربة بالعقود الآجلة مضاربة على العملة بأسعار غير حقيقية، وذلك بهدف إثارة البلبلة في المجتمع، دون تقدير أو تحليل رسمي".

وأضاف بدرة: "الوكالات الأجنبية مثل بلومبرج، أصدرت بيانًا بأن الدولار يتراجع أمام الجنيه في السوق السوداء وهذا دليل واضح على أن هناك مردودًا للعملة الأجنبية في مصر مع تأثير سعر الفائدة، بدليل تصريحات رئيس الحكومة ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي".

واختتم الخبير الاقتصادي حديثه قائلاً: "العالم يتجه لمساندة الحروب والإرهاب، ووجود تباطؤ في الاستثمار ومعدلات النمو في بعض الدول الأوروبية أصبحت بالسلب".

تم نسخ الرابط