الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جمارك هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في قضية غسيل أموال في الصين

جمارك هونج كونج تعتقل
جمارك هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في قضية غسيل أموال

اعتقل مسؤولو الجمارك في هونج كونج سبعة أشخاص مرتبطين بأكبر قضية غسيل أموال على الإطلاق في المنطقة، والتي تشمل حوالي 14 مليار دولار هونج كونج، 1.8 مليار دولار، يرتبط بعضها بقضية احتيال في الهند. 

هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في تهمة غسيل أموال

وقال المسؤولون عن الجمارك في هونج كونج إن السكان المحليين السبعة، الذين تم اعتقالهم يوم الجمعة، وتتراوح أعمارهم بين 23 و74 عاما، كانوا أفراد عصابة عابرة للحدود تستخدم شركات وهمية، بالإضافة إلى وجود حسابات مصرفية مختلفة، وذلك لتحويل مبالغ كبيرة من الخارج إلى المدينة، متخفيين تحت ستار إدارة أعمال تجارية دولية. 

هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في تهمة غسيل أموال

تلقي ملايين الدولارات 

وقال مسؤولو الجمارك في هونج كونج إن أحد الحسابات الوهمية تتلقى مبلغ مالي يصل إلى 100 مليون دولار هونج كونج، ما يعادل 12.8 مليون دولار، في اليوم الواحد. 

وقال رئيس مكتب التحقيقات المالية للجمارك، إيب تونج تشينج، إن 2.9 مليار دولار هونج كونج، ما يعادل 371 مليون دولار، من المبلغ الإجمالي يشتبه في أنها مرتبطة بقضية احتيال، تتضمن تطبيقا للهاتف المحمول في الهند، لكنه لم يقم بذكر التطبيق الذي كان يقصده. 

هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في تهمة غسيل أموال

وأضاف أن بعض المعتقلين كانوا مقيمين في هونغ كونغ ولكنهم لم يكونوا صينيين، ولم يقم بتقديم تفاصيل أخرى. 

وقال رئيس مكتب التحقيقات المالية للجمارك إن السلطات تعتقد أن النقابة تلقت تحويلات مالية من الهند باسم تصدير الأجهزة الإلكترونية والماس والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، ثم تم تحويل العائدات إلى حسابات مصرفية في هونج كونج لغسل الأموال. 

هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في تهمة غسيل أموال

وقال: "إن أعمال غسيل الأموال هذه توفر مظلات وقائية للأرباح غير المشروعة للمجرمين." 

وقال إيب تونج تشينج إن سلطات إنفاذ القانون في هونج كونج والهند وأماكن أخرى تعاونت في تنفيذ العملية، مما مكن من نجاحها. 

تبادل المعلومات مع الهند

وقال يو يو وينج، قائد قسم مكتب التحقيقات المالية للجمارك، إن الضباط قام بتبادل معلومات استخباراتية مع السلطات في الهند، واكتشفوا أن بعض الأموال جاءت من شركتين للمجوهرات، حيث قالت السلطات في الهند إن الشركتين كانتا على صلة بعملية الاحتيال. 

وأضاف قائد قسم المكتب أن أحد سكان هونج كونج البالغ من العمر 34 عاما، والذي تم القبض عليه في أواخر يناير، يشتبه في أنه العقل المدبر للعصابة. 

هونج كونج تعتقل 7 أشخاص في تهمة غسيل أموال

وقام المسؤولون بمصادرة الأجهزة الإلكترونية والوثائق، بالإضافة إلى أكثر من 8000 قيراط من الأحجار الكريمة الاصطناعية المشتبه بها، والتي، على ما يبدو، كانت مخصصة للتصدير إلى الهند. 

وشملت قضية غسيل الأموال القياسية السابقة حوالي 6 مليارات دولار هونج كونج، 767 مليون دولار، واعتقال تسعة أشخاص في يناير 2023. 

اقرأ أيضا: شنغهاي تسمح بنقل البيانات بشكل أسرع من الصين للشركات الأجنبية

تم نسخ الرابط