الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمير هاري يتجه إلى لندن لزيارة والده المريض

عودة الأمير هاري
عودة الأمير هاري إلى لندن

قال الأمير هاري، اليوم الجمعة، إنه رتب للذهاب إلى لندن بعد أن اتصل به والده الملك تشارلز الثالث ليخبره بأنه مصاب بالسرطان.

الأمير هاري

وقال الأمير هاري لبرنامج "صباح الخير يا أمريكا" الإخباري: "قفزت على متن طائرة وذهبت لرؤيته في أقرب وقت ممكن. أنا أحب عائلتي، حقيقة أنني تمكنت من ركوب الطائرة والذهاب لرؤيته وقضاء أي وقت معه، أنا ممتن لذلك." 

الأمير هاري وزوجته

وصوله إلى لندن

وقد وصل الأمير هاري، قادما من كاليفورنيا، بعد أقل من 48 ساعة من إعلان قصر باكنغهام في 5 فبراير أن الملك مصاب بالسرطان وبدأ العلاج.

وكانت الزيارة بين الملك وابنه الأصغر في كلارنس هاوس قصيرة نسبيا، حيث شوهد الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا يغادران بعد حوالي ساعة.

ولم يكشف القصر عن نوع السرطان الذي يعاني منه الملك البالغ من العمر 75 عاما، مكتفيا بالقول إنه تم اكتشافه أثناء علاج تضخم البروستاتا ولكنه ليس سرطان البروستاتا

الأمير هاري يزور والده في لندن

ولم يكشف الأمير هاري، دوق ساسكس، عن أي تفاصيل حول تشخيص حالة والده، قائلا: "فهذا يبقى بيني وبينه." 

سوء العلاقات العائلية

ويواجه الأمير هاري علاقة مضطربة مع عائلته منذ أن ترك واجباته الملكية في عام 2020 وانتقل إلى لوس أنجلوس مع زوجته ميغان، مستشهدا بما قالوا إنها تدخلات لا تحتمل ومواقف عنصرية لوسائل الإعلام البريطانية، حيث أنه قد ظهر بمفرده لحضور حفل تتويج والده في مايو، لكنه غادر بمجرد انتهاء الحفل ليعود إلى كاليفورنيا للاحتفال بعيد ميلاد ابنه.  

الأمير هاري

وردا على سؤال عما إذا كان المرض يمكن أن يساعد في لم شمل عائلته، قال هاري، متحدثا في حدث Invictus Games بالقرب من فانكوفر: "نعم، أنا متأكد." 

وقال إنه شهد هذا النوع من التأثير التحفيزي بين أفراد الخدمة الجرحى الذين يتنافسون في الألعاب التي أسسها الأمير عام 2014. 

الأمير هاري 

قال الأمير هاري: "في جميع هذه العائلات، أرى ذلك يوميا. أنت تعرف، مرة أخرى، قوة وحدة الأسرة معا." 

اقرأ أيضا: قصر "كنسينغتون": الأميرة كيت خرجت من المستشفى في لندن بعد تعافيها

تم نسخ الرابط