الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

OpenAI تكشف عن أداة لإنشاء مقاطع فيديو فورية بتقنية الذكاء الاصطناعي

OpenAI تكشف عن أداة
OpenAI تكشف عن أداة لإنشاء مقاطع فيديو فورية

كشفت OpenAI، صانع ChatGPT، عن قفزته التالية نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي باستخدام أداة تقوم على الفور بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة استجابة للأوامر المكتوبة. 

شركة OpenAI

برنامج تحويل النص إلى فيديو هو برنامج جديد تابع لشركة OpenAI ومقره سان فرانسيسكو، والذي يسمى Sora، ليس الأول من نوعه، حيث تعد Google وMeta والشركة الناشئة Runway ML من بين الشركات الأخرى التي أظهرت تقنية مماثلة. 

شركة OpenAI

التناقض بين الانبهار والمخاوف

لكن الجودة العالية لمقاطع الفيديو التي قامت شركة OpenAI بعرضها، والتي طلب الرئيس التنفيذي سام ألتمان من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إرسال أفكار لمطالبات مكتوبة، قد أذهلت المراقبين، ولكن في نفس الوقت أثارت المخاوف بشأن الآثار الأخلاقية والمجتمعية. 

وقالت وسائل إعلام عالمية أن الأداة ليست متاحة للعامة بعد وقد كشفت OpenAI عن معلومات محدودة حول كيفية بنائها. 

شركة OpenAI

ولم تقم شركة OpenAI، التي قد تم رفع دعوى قضائية ضدها من قبل بعض المؤلفين وصحيفة نيويورك تايمز، وذلك بسبب استخدامها لأعمال كتابية محمية بحقوق الطبع والنشر لتدريب ChatGPT، بالكشف عن مصادر الصور والفيديو التي تم استخدامها لتدريب Sora، على الرغم من أن شركة OpenAI تدفع رسوما غير معلنة لوكالة Associated Press لترخيص أرشيف الأخبار النصية الخاص بها والتي تقوم بنشرها للعلن.  

شركة OpenAI

التفاعل مع الفنانين

وقالت OpenAI في منشور على مدونتها إنها تتفاعل مع الفنانين وصانعي السياسات وغيرهم قبل إطلاق الأداة الجديدة للجمهور. 

شركة OpenAI

وقالت الشركة: "نحن نعمل مع أعضاء الفريق الأحمر،  خبراء المجال في مجالات مثل المعلومات الخاطئة، والمحتوى الذي يحض على الكراهية، والتحيز، الذين سيختبرون النموذج بشكل عدائي. نحن أيضا نبني أدوات للمساعدة في اكتشاف المحتوى المضلل مثل مصنف الكشف الذي يمكنه معرفة متى تم إنشاء مقطع فيديو بواسطة Sora." 

اقرأ أيضًا: شركة OpenAI تؤكد: ChatGPT يمكنه الاستماع ومعالجة الصور

تم نسخ الرابط