الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد إقالته من شركة "OpenAI".. سام ألتمان ينضم إلى مايكروسوفت

سام التمان الرئيس
سام التمان الرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI

انضم سام ألتمان إلى شركة مايكروسوفت لقيادة مشروع جديد للذكاء الاصطناعي، وذلك حسبما أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة في وقت مبكر من اليوم، بعد إقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، عن تعيين التمان على منصة X قبل الساعة 3 صباحًا، وذلك بعد أكثر من 48 ساعة من إعلان مجلس إدارة OpenAI أنهم لم يعد لديهم ثقة في سان.

مايكروسوفت الداعم الرئيسي لشركة OpenAI

وتعد مايكروسوفت داعمًا ماليًا رئيسيًا لشركة OpenAI وهي واحدة من أهم الشركات الناشئة في العالم وقد استثمرت المليارات منذ أول صفقة تمويل لها في عام 2019.

 وقال ناديلا إن مايكروسوفت لا تزال ملتزمة بدعم OpenAI التي لديها الآن فريق قيادة جديد بينما أكد أن ألتمان سيقود فريق بحث متقدم جديد للذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع المؤسس المشارك لـ OpenAI جريج بروكمان الذي تم طرده من مجلس إدارة الشركة ولاحقًا استقال من منصبه كرئيس يوم الجمعة. 

سبب إقالة سام التمان من شركة OpenAI 

وقالت OpenAI إنها قطعت العلاقات مع سام التمان بعد أن وجدت المراجعة أنه لم يكن صريحًا باستمرار في اتصالاته مع مجلس الإدارة مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته.

وفي السياق نفسه كانت قد ذكرت CNBC أمس أن بعض مستثمري OpenAI كانوا يضغطون من أجل إعادة ألتمان بعد تعيين ميرا موراتي كبيرة مسؤولي التكنولوجيا رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا.

لكن شير أكد في وقت مبكر من يوم الاثنين أنه سيتولى قيادة OpenAI بدلاً من ذلك ولقد وضع خطة للأيام الثلاثين الأولى من عمله، بما في ذلك تعيين محقق مستقل "للبحث في العملية برمتها التي سبقت هذه النقطة وإعداد تقرير كامل".

وقال شير إن "استقرار OpenAI ونجاحها مهمان للغاية بحيث لا يمكن السماح للاضطرابات بتعطيلها بهذا الشكل"، مضيفًا "ليس لدي سوى احترام ما بناه Sam وفريق OpenAI بأكمله".

الجدير بالذكر أن OpenAI احتلت  هذا العام المرتبة الأولى في قائمة Disruptor 50 التي تقدمها CNBC للشركات الخاصة الأكثر إثارة للإعجاب والأسرع نموًا. 

تم نسخ الرابط