الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: الاحتلال يحتجز المرضى بلا أوكسجين أو طعام بالمجمع الطبي

أخبار غزة
أخبار غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والنازحين والمرضى في مجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تكثف عمليات استجوابهم.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضافت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يحجز على 5 من الكوادر الطبية و120 مريضًا، في مبنى ناصر القديم بلا مياه أو طعام أو كهرباء أو أوكسجين.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما يمنع الاحتلال الإسرائيلي إجلاء الحالات الخطرة من المجمع، إلى مستشفيات أخرى لإنقاذ حياتهم، بالإضافة إلى أن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن مجمع ناصر بسبب توقف المولدات، ما ينذر باستشهاد الكثيرين من يحتاج إلى الأوكسجين. 

غزة اليوم 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 28775 فلسطينيًا وإصابة 68552 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

فيما أضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 10 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 110 شهيدًا و157 جريحًا.

قطاع غزة 

إسرائيل تنفذ 660 هجومًا

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط