الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المفوضية الإفريقية: ندعم موقف جنوب إفريقيا وقرارات محكمة العدل الدولية انتصار للقضية الفلسطينية

رئيس المفوضية الإفريقية
رئيس المفوضية الإفريقية

صرح رئيس المفوضية الإفريقية، باجتماع الاتحاد الإفريقي المنعقد اليوم السبت، بأن قرار محكمة العدل الدولية يعد انتصارا لكل الدول المساندة للقضية الفلسطينية.

وأوضح رئيس المفوضية، أن قطاع غزة يتعرض للإبادة بشكل كامل ويحرم شعبها من كل حقوقه، قائلا "نشجب العملية الإسرائيلية التي لا شبيه لها في تاريخ الإنسانية".

وقف القتال في غزة

وأكد، ضرورة أن يتمتع الشعب الفلسطيني بكامل حريته وبدولته المستقلة ذات السيادة، كما أعرب عن دعمهم لموقف جنوب إفريقيا ونطالب بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية ووقف القتل في غزة.

المستشار الألماني

أكد المستشار الألماني، ضرورة الوصول إلى حل الدولتين لوقف الصراع، قائلا "يمكن للفلسطينيين الاعتماد علينا لتحقيق ذلك".

الأوضاع في غزة

وقال المستشار الألماني، إنه يجب أن يعيش الناس في غزة بسلام وأن يملكوا حق تقرير مصيرهم، مؤكدا ضرورة دخول المساعدات إلى غزة، وعلى إسرائيل أن تدير الحرب وفقا للقانون الدولي.

إسرائيل

كما دعت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة إسرائيل، في وقت سابق، بضرورة الامتثال إلى أمر المحكمة الدولية، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وفي وقت سابق، زعم المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أن جنوب إفريقيا تواصل تمثيل مصالح حماس، مؤكدًا التزامهم باحترام القانون الدولي.

خارجية جنوب إفريقيا

كما صرحت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، أن إسرائيل لم تردعها قرارات محكمة العدل والدليل على ذلك مواصلة حربها في رفح، وأكدت أن قرار وقف القتال في غزة في يد الدول التي تمد إسرائيل بالمال والسلاح.

إسرائيل

وقد قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، إن تصرفات الحكومة الإسرائيلية تثبت ما قدمته جنوب إفريقيا إلى محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط