الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شعبة الاستثمار العقاري: يجب إعادة النظر في رسوم الإغراق على الحديد التركي

داكر عبد اللاه عضو
داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري

قال داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر و لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ستمهد الطريق لعلاقات تجارية واقتصادية كبيرة بين البلدين وتفتح المجال لمجتمع الأعمال بالبلدين لفتح افاق جديدة في الاستثمار والتبادل التجاري وخلق شراكات اقتصادية مهمة .

زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

أوضح عبد اللاه، في تصريحات له اليوم أن توجه الدولتين لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من 6.6 مليار دولار خلال العام الماضي إلى 15 مليار دولار خلال الفترة المقبلة هذا يعني اعتماد البلدين على توفير احتياجاتهما من المنتجات اللازمة بمعني تحقيق تكامل تجاري بين مصر وتركيا بشكلٍ أكبر.

و أوضح أن تركيا تتميز بانتاج مواد البناء، وغيرها وتصدر مصر الملابس الجاهزة والأجهزة المنزلية و الأسمدة والزيوت المعدنية وفي ظل تميز تركيا في تصدير مواد البناء يجب عمل شراكات وتحالفات تسمح باستيراد مواد البناء التي نحتاجها في السوق المصري من تركيا و خاصة الحديد بأنواعه المختلفة .

ضرورة التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين

وأكد داكر عبد اللاه أن هذا التوجه يتطلب إعادة النظر في قرار وزارة التجارة والصناعة الخاص بمد العمل بقرار فرض رسوم الإغراق على واردات الحديد من صنف حديد التسليح ذات منشأ أو المصدرة ويجب اعادة النظر في هذا القرار في ظل الرغبة في زيادة التبادل التجاري وفي المقابل الاتفاق على زيادة نسب صادرات مصر من منتجاتها التي تحتاجها تركيا ليكون التبادل التجاري بين الطرفين ولا يحدث خلل بالميزان التجاري .

ودعا الى تنظيم وفود من مجتمع الاعمال بشكل دوري لزيارة تركيا ووفود تركية لزيارة مصر والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وبحث اقامة شركات واستثمارات جديدة .

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط