الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مجمع ناصر بغزة ويجبر المرضى على المغادرة

مجمع ناصر
مجمع ناصر

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إن الأوضاع في مستشفى ناصر أصبحت خطيرة للغاية، حيث أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصابين والمرضى والطواقم الطبية على مغادرة المستشفى.

مستشفى ناصر 

محاصرة مستشفى ناصر

وأكدت الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مستشفى ناصر أصبحت بلا ماء أو غذاء أو أكسجين؛ بسبب مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاصرة المستشفى بواسطة الدبابات والقناصة من جميع الجهات، موضحة أن هناك شح في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة؛ بسبب الإجراءات الإسرائيلية المشددة.

أوضاع مجمع ناصر

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول إجبار النازحين الفلسطينيين على الخروج من مجمع ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط استمرار القناصة في إطلاق النار.

مجمع ناصر 

إطلاق القذائف الحارقة

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مجمع ناصر يشهد اندلاع حرائق في محيطه وداخل عدة مدارس محيطة به؛ إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائف حارقة عليها، لإجبار النازحين على الخروج والنزوح إلى مناطق أخرى، مضيفة أن آليات الاحتلال تتمركز عند البوابة الشمالية للمجمع بخان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تطلب من النازحين الخروج.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط