الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة العالمية: مجمع ناصر الطبي بغزة خرج من الخدمة

بالمصري

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، بخروج مجمع ناصر الطبي عن الخدمة بعد حصار دام أسبوعا أعقبته غارات مستمرة.

واوضحت الصحة العالمية، أنه لم يتم السماح لفريقهم بدخول مجمع ناصر لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية.

مجمع ناصر

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس السبت، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إن الأوضاع في مستشفى ناصر أصبحت خطيرة للغاية، حيث أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصابين والمرضى والطواقم الطبية على مغادرة المستشفى.

محاصرة مستشفى ناصر

وأكدت الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مستشفى ناصر أصبحت بلا ماء أو غذاء أو أكسجين؛ بسبب مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاصرة المستشفى بواسطة الدبابات والقناصة من جميع الجهات، موضحة أن هناك شح في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة؛ بسبب الإجراءات الإسرائيلية المشددة.

الاحتلال يعتقل 100 فلسطيني من مجمع ناصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، اعتقال نحو 100 فلسطيني من مجمع ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة.

مجمع ناصر

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الجمعة الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والنازحين والمرضى في مجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تكثف عمليات استجوابهم.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضافت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يحجز على 5 من الكوادر الطبية و120 مريضًا، في مبنى ناصر القديم بلا مياه أو طعام أو كهرباء أو أوكسجين.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما يمنع الاحتلال الإسرائيلي إجلاء الحالات الخطرة من المجمع، إلى مستشفيات أخرى لإنقاذ حياتهم، بالإضافة إلى أن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن مجمع ناصر بسبب توقف المولدات، ما ينذر باستشهاد الكثيرين من يحتاج إلى الأوكسجين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط