الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى السودان بسبب الفيضانات

مصر توجه مساعدات
مصر توجه مساعدات إنسانية إلى السودان

أرسلت مصر مساعدات إنسانية إلى جمهورية السودان، متضمنة مواد غذائية ومستلزمات طبية عاجلة، وذلك للتخفيف من المعاناة والكوارث الناتجة عن حدوث الفيضانات.

مساعدات إنسانية إلى السودان 
مصر ترسل مساعدات إلى السودان 

أزمة السودان 

وفي وقت سابق، قال الدكتور رامي زهدي، خبير الشئون الإفريقية، إن السودان تشهد حالة من عدم الاستقرار، بسبب تصاعد وتيرة الحرب بين الجيش والدعم السريع، مؤكداً أن تصريحات البرهان بخصوص تسليح المواطنين السودانيين من أجل التصدي إلى قوات الدعم السريع سيؤدي إلى اندلاع حرب أهلية في السودان خلال الفترة المقبلة، خصوصاً مع توسيع رقعة الصراع.

حرب واسعة في السودان

وأضاف زهدي، في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن رقعة الصراع ستتسع بين الجيش والدعم السريع، وستتحول إلى حرب قبائل ومدن، وهو ما سيؤدي إلى تهديد واضح لاستقرار السودان، لذلك يجب على الجيش السوداني والدعم السريع وقف تلك الحرب.

تهديد الأمن القومي المصري 

وأكد أن هذه الحرب تؤثر على دول الجوار، مشيرًا إلى أن مصر هي أكثر الدول التي ستتأثر من تلك الحرب على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والأمني.

عدم استقرار منطقة القرن الإفريقي 

واختتم خبير الشئون الإفريقية مؤكداً أن الحرب في السودان ستجعل منطقة القرن الإفريقي في حالة من عدم الاستقرار، خصوصاً مع ما يحدث في بعض الدول الإفريقية الأخرى من حروب أهلية وصراعات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط