الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منصة" X" تقدم تعويضات لموظيفها المطرودين في غانا

منصة X المعروفة سابقًا
منصة X المعروفة سابقًا باسم تويتر

قدمت منصة X المعروفة سابقًا بتويتر تعويضاً للموظفين، الذين فصلتهم المنصة من مقرها الإفريقي في غانا، بعد مرور أكثر من عام على فصلهم من وظائفهم، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وكان العمال الذين يعملون من مكتب الشركة في أفريقيا ومقره العاصمة الغانية أكرا، قد هددوا بمقاضاة منصة X بسبب فشلها في دفع أموال الاستغناء عنهم.

الوكالة القانونية للموظفين الذين تم طردهم 

وقالت وكالة Seven Seven، الشركة التي توفر التمثيل القانوني للموظفين، إنها قادت بنجاح المفاوضات، بشأن الموظفين السابقين، في سعيهم للتوصل إلى تسوية عادلة ونفقات عودة الموظفين الأجانب إلى وطنهم.

وأضافت الوكالة: “إن الفريق قام بإنفاذ حقه بموجب قانون العمل الغاني لعام 2003 والذي يتطلب من أصحاب العمل تقديم إخطار إلى كبير مسؤولي العمل في غانا ثم الدخول في مفاوضات التسوية مع الموظفين المتأثرين قبل تنفيذ عملية الاستغناء عن العمالة”.

وأشارت الوكالة إلى أنه وبموجب قانون العمل الغاني يجب أن يحصل الموظفون على رواتب زائدة عن الحاجة، ويجب أن يحصلوا على إشعار قبل ثلاثة أشهر من تسريحهم.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال إيلون ماسك، مالك منصة إكس، كان قد أنهى صفقة استحواذه على تويتر في أكتوبر 2022، في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 44 مليار دولار، ومنذ ذلك الحين أعاد تسميتها X.


 اقرأ أيضا: “الأوراق المالية” الأمريكية تطلب شهادة “ماسك" حول صفقة الاستحواذ على “تويتر”

تم نسخ الرابط