الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صورة تذكارية مع الرئيس السيسي قبل افتتاح مؤتمر مصر الدولي للطاقة

صورة تذكارية
صورة تذكارية

توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا وعدد من الوزراء، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك قبل بدء فعاليات مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة.

 

 

افتتاح مؤتمر إيجبس 2024

وفي سياق متصل، وصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الـ7 للطاقة «ايجبس 2024»، والذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 حتى 21 فبراير الجاري، تحت شعار «تحفيز الطاقة.. تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات».

مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة

تجدر الإشارة، إلى أن مؤتمر مصر الدولي الـ7 للطاقة، يهدف إلى التأكيد على ضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على النمو الاقتصادي.

 

 

أهداف مؤتمر الطاقة

وتتحقق أهداف المؤتمر، من خلال الالتزام بصناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية، وذلك بالتوازي مع تنمية الطاقات المتجددة والخضراء وخاصة الهيدروجين.

مؤتمر إيجبس 2024

ويشهد المؤتمر في نسخته الجارية، حضورًا دوليًا كبيرًا من قطاع الطاقة العالمي، بمشاركة العديد من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلي لدولهم، فضلًا عن حضور أمناء منظمات الطاقة الدولية والإقليمية والرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية الكبرى للطاقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط