الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: مصر بذلت جهودًا كبيرة لتوصيل الغاز إلى 15 مليون وحدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، عن ترحيبه بالمشاركين في مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة «ايجبس 2024"»، قائلًا: «أرحب بيكم جميعا أهلا وسهلا في النسخة السابعة، واتمنى لكم كل التوفيق».

 

الرئيس السيسي 

 

كلمة الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر «إيجبس 2024»: «لما أتكلم عن الظروف الموجودة في مصر والمنطقة وتأثيراتها أقدر أفهم أن الدول المتقدمة عندما تضع تعهدات تستطيع التنفيذ من خلال تنفيذ هذا التعهد».

واستطرد الرئيس السيسي، حديثه: «في دول إفريقيا ومصر منها التعهدات بتكون صعبة.. أقل شيء مطلوب التمويل منخفض التكلفة.. بنتكلم عن تكنولوجيا بتكلفة عالية وتحتاج إلى استثمارات عالية».

استخدام الغاز الطبيعي

وتابع الرئيس السيسي: «وزير البترول المهندس طارق الملا تحدث عن أن الدولة المصرية استطاعت خلال الـ7 سنوات الماضية زيادة عدد الوحدات السكنية التي تستخدم الغاز الطبيعي "الطهي النظيف" إلى 15 مليون وحدة.. طب حجم العمل اللى تم في مصر علشان نقدر ندخل 15 مليون وحدة تعمل بالغاز الطبيعي.. تكلفته قد إيه وقت وجهد وأموال».

 

الرئيس السيسي 

 

مؤتمر مصر الدولي الـ7 للطاقة

تجدر الإشارة، إلى أن مؤتمر مصر الدولي الـ7 للطاقة، يهدف إلى التأكيد على ضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على النمو الاقتصادي.

أهداف مؤتمر إيجبس 2024

وتتحقق أهداف المؤتمر، من خلال الالتزام بصناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية، وذلك بالتوازي مع تنمية الطاقات المتجددة والخضراء وخاصة الهيدروجين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط