الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: مصر كانت تفقد 10 دولارات سنويًا بسبب سوء البنية الأساسية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، خلال كلمته في مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة: «إن الدولة المصرية كانت تفقد ما يقرب من 9 - 10 مليار دولار سنويًا نتيجة سوء البنية الأساسية وحالة الطرق»، مضيفًا: «خلال 7 سنوات أقدر أقول بمنتهي التواضع قدرنا التغلب على هذه المشكلة، وأنفقنا أموال ضخمة جدا».

 

الرئيس السيسي 

 

كلمة الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض إيجبس 2024: «يا ترى مؤسسات التمويل شايفة اللى إحنا بنعملوا.. وهل عندها استعداد لتقديم تمويل منخفض التكلفة لمتابعة التعهدات.. ده سؤال بطرحه وينطبق على مصر وإفريقيا، وأنا بتكلم عن الناس اللى اقتصادها صعب.. التمويل اللازم للاقتصادات المتواضعة والصعبة.. طب هتعمل إيه».

تعهدات الدولة المصرية

وتابع الرئيس السيسي: «لما أتكلم عن الظروف الموجودة في مصر والمنطقة وتأثيراتها أقدر أفهم أن الدول المتقدمة عندما تضع تعهدات تستطيع التنفيذ من خلال تنفيذ هذا التعهد».

واستطرد الرئيس السيسي، حديثه: «في دول إفريقيا ومصر منها التعهدات بتكون صعبة.. أقل شيء مطلوب التمويل منخفض التكلفة.. بنتكلم عن تكنولوجيا بتكلفة عالية وتحتاج إلى استثمارات عالية».

 

الرئيس السيسي 

 

استخدام الغاز الطبيعي

وتابع الرئيس السيسي: «وزير البترول المهندس طارق الملا تحدث عن أن الدولة المصرية استطاعت خلال الـ7 سنوات الماضية زيادة عدد الوحدات السكنية التي تستخدم الغاز الطبيعي "الطهي النظيف" إلى 15 مليون وحدة.. طب حجم العمل اللى تم في مصر علشان نقدر ندخل 15 مليون وحدة تعمل بالغاز الطبيعي.. تكلفته قد إيه وقت وجهد وأموال».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط