الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من هزيمة مذلة لإنجاز تاريخي.. قطار الأهلي الإفريقي لا يتوقف مع «كولر»

مارسيل كولر المدير
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

مارسيل كولر هو ذلك المدرب السويسري الذي جاء من بعيد وعكس كل التوقعات وكل الأسماء، فحتى الأرقام لم تكن تشير إليه سوى في الأيام الأخيرة قبل إعلان التعاقد معه بشكل رسمي لقيادة «المارد الأحمر»، الذي أعلن التعاقد معه في 9 سبتمبر 2022 خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريز الذي فشل مع الأهلي بعد انجازات عديدة حققها الجنوب إفريقي بيستو موسيماني.

مشوار مارسيل كولر الإفريقي

وكانت الجماهير غاضبة تسأل وتتساءل لماذا رحل من الأساس موسيماني، ومن أين جاء مجلس الإدارة بهذا المدرب البرتغالي، إلى أن انتهت كل التساؤلات بقدوم مارسيل كولر فالجميع توقع تحسن في الأداء والنتائج ولكن ما لم يكن في الحسبان أي حد هو حجم الانجازات والأرقام الذي سيحققها رفقة «الشياطين الحمر»، خصوصًا وأنه بدأ مشواره الإفريقي بخسارة من الهلال السوداني بهدف نظيف، ثم تكرار الخسارة الثقيلة أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين.

لكن على الصعيد المحلي كان قد حقق لقبه الأول عندما فاز ببطولة كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى تحسن ملحوظ في نتائج الفريق محليًا خاصة وأن الأهلي لم يكن قد حقق بطولة الدوري في موسمين متتاليين.

وفكانت المؤشرات الأولية تجعل من يحاول التوقع مترددًا لا يعرف هل يواصل نجاحاته على المستويين أو أنه سيرحل عن «المارد الأحمر» لأنه لن يعرف كيفية اقتناص الأميرة السمراء.

اللقب الحادي عشر في تاريخ الأهلي

ولكن عادة الأهلي ينجح في قلب الطاولة ويقتنص الأميرة السمراء للمرة ال11 في تاريخه بسيناريو هو المحبب لجماهيره فبعد تأخره بنتيجة المباراة أمام الوداد البيضاوي المغربي بهدف نظيف عاد ليسجل محمد عبد المنعم مدافع الفريق في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة هدف التعادل ويحسم اللقب للأحمر.

المباراة الـ14 دون هزيمة 

ولكن لم تتوقف إنجازات مارسيل كولر عند الفوز باللقب القاري ومخالفة التوقعات فحسب بل واصل إنجازاته الرقمية، فنجح كولر في الوصول إلى المباراة رقم 14 بدوري أبطال إفريقيا دون تلقي أي هزيمة، ففاز في 9 مباريات وتعادل في 5 أخرين كان أخرهم تعادل الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري بلقاء الجمعة الماضي بالجولة الرابعة من دور المجموعات.

إقرأ أيضًا: تقارير: مبابي يوقع لريال مدريد لمدة 5 مواسم

تم نسخ الرابط