الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"عاوزكم تبقوا سعيدين".. شهامة طفل صعيدي رحب بعائلة فلسطينية في مصر

طفل مصري يرحب بالفلسطينيين
طفل مصري يرحب بالفلسطينيين في مصر

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطف في أحد محافظات صعيد مصر، وهو يرحب بعائلة فلسطينية كانت تتلقى العلاج في الأراضي المصرية، حيث أثار الفيديو ردرود فعل واسعة النطاق، فضلًا عن التعليقات والرسائل التي أثنت على موقف الطفل، ما يؤكد أن القضية الفلسطينية عقيدة راسخة في عقول وقلوب المصريين منذ الصغر.

طفل مصري يثير الجدل 

طفل مصري يستقبل مواطنين فلسطينيين بترحاب شديد

واستقبل الطفل المصري المواطنين الفلسطينيين بحفاوة وترحاب شديدين، معربًا عن سعادته بوجودهم في بلدهم الثانية بجوار أشقائهم المصريين، ليرد على العائلة الفلسطينية بكلمات تعبر عن شهامة وبسالة المصريين، حيث قال: « قولوا بتاعتكم متقولش بتاعتنا.. دي بتاعتكم إنتوا. متقولش بتاعتنا.. بالعكس إحنا اللي ضيوف عندكم».

مواطنين فلسطينيين في مصر

ورد عليه أحد أفراد العائلة، قائلًا: «كتر خيركم.. إنتو عالجتونا وساعدتونا»، بينما قالت إحداهن: «إنتوا استقبلتونا وساعدتونا ورحبتو فينا.. ودخلتونا المستشفيات».

طفل من صعيد مصر

وبدوره رد عليهم الطفل المصري بعبارات رقيقة وهو يقول: «متقولوش بتاعتنا.. والله العظيم أنا مش عاوز منكم جنيه ولا نص.. أنا عاوزكم تبقوا سعيدين».

طفل من صعيد مصر 

امتنان المواطنين الفلسطينيين للشعب المصري

وأثارت كلمات الطفل المصري السعادة والفرحة لتغمر قلوب الفلسطينيين من حسن استقبال المصريين لهم، ليقول أحد منهم: « يسعدك يا حبيبي.. إحنا اللي زي أشكالك إحنا سعيدين.. إحنا نسمع هادا الكلام ونكون سعيدين.. إنتوا أصل الكرم والخير وإحنا نحبكم جدًا».

تعليقات الناس على السوشيال ميديا

كما تسبب الفيديو في ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، لتبث جميع الشعوب العربية رسالات ممتنة لتصرف الطفل الصغير، ليقول منهم: «لا تستغرب من فعل هذا الطفل..
فقد جعل الله في قلوب المسلمين حب وتراحم .. لا تصدقوا الإعلام المضلل والحكام الذين بعدونا عن بعضنا بما يسمى الحدود»، بينما قال الآخر: «اللهم بارك لأهل مصر في صحتهم ورزقهم ودينهم وشفع بهم رسولك الكريم ولا تدع فيهم شقيًا ولا محرومًا».

طفل مصري يرحب بعائلة فلسطينية 

كلمات مشجعة للطفل المصري

فيما عبر مواطن آخر بكلمات شاكرة للشعب المصري، قائلًا: «أطيب شعب.. من الأردن بنحبكم»، بينما علق آخر: «هو ذا الشعب المصري الطيب وهذا الشبل من ذلك الأسد».

شهامة طفل من صعيد مصر

بينما عبر آخر قائلًا: «يا حبيبي يا قلبي الله يسعدك ويرضى عنك يا عسل يا أصيل يا ابن الأصول»، ليرد مواطن مصري قائلًا: «رجل ربوه رجال»، « دا أصغر جدع عندنا»، « للتوضيح.. شهامة طفل مصري من صعيد مصر».

فلسطين 

مصر تدعم القضية الفلسطينية

وفي السياق ذاته، عبر مواطن فلسطيني من قطاع غزة بكلمات تؤكد دعم مصر الدائم للقضية الفلسطينية في جميع الأوقات والأزمان، حيث قال: «أنا من غزة.. وبصدق أقول الشعب المصري طول عمره مع القضية الفلسطينية ولحمة واحدة.. ونحبهم.. لكن البعض مغيب بسبب الإعلام والإملاءات الغربية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط