الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«استهداف السفن الإسرائيلية.. إجابة عفوية لطفل يمني على سؤال «ماذا نستفيد من البحر»

طفل يمني يجيب على
طفل يمني يجيب على سؤال مدرسي

مع تصاعد وتيرة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد في منطقة البحر الأحمر، والتي تشهد صراعًا عسكريًا مسلحًا بين الحوثيين والبوارج والسفن الأمريكية والبريطانية، حيث تستهدف ميليشيا الحوثي السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، بات يتابع ذلك الصراع المواطنين من الدول العربية من كل الشرائح العمرية حتى الأطفال. 

وتعمل ميليشيا الحوثي على توجيه ضرباتها إلى السفن الإسرائيلية والأمريكية نصرة لأهالي قطاع غزة، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

البحر الأحمر 

الاحتلال الإسرائيلي

وتداول رواد السوشيال ميديا صورة هزت أرجاء مواقع التواصل الاجتماعي، لتثير جدلًا كبيرًا بين المواطنين، بعد التصرف العفوي الذي أظهره طفل يمني صغير في المدرسة أثناء إجابته على سؤال في كتاب مدرسي، والذي كان محتواه "ماذا نستفيد من البحر؟"، ليجيب الطفل، قائلًا: «استهداف السفن الإسرائيلية».

الحوثيون 

اعتداءات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر

وتشهد منطقة البحر الأحمر في الآونة الأخيرة استهدافًا كبيرًا للسفن التجارية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي سواء كانت مملوكة جزئيًا أو كليًا لها، من قبل جماعة أنصار الله الحوثيين، وذلك ردًا على المجازر المشينة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، في محاولة منهم لوقف الاعتداءات المستمرة من العدوان الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي 

استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر 

إذ اختطفت جماعة الحوثي سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى بجلاكسي ليدر، كانت محملة على متنها 22 شخصًا.

الحوثيين تستهدف السفن الإسرائيلية 

الحوثيون يستهدفون السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر 

فيما أجبرت جماعة الحوثيين سفينة حاويات على تغيير مسارها، بعد أن كانت متجهة نحو الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى ذلك، توقفت عملية وصول السفن إلى ميناء إيلات في جنوب إسرائيل بصورة شبه كاملة بسبب هجمات الحوثيين، وغيرها من هجمات الحوثيين المتعددة والتي تطيح بالسفن التجارية في منطقة البحر الأحمر. 

جماعة الحوثي 

استهداف السفن الإسرائيلية التجارية في البحر الأحمر 

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، قد نشر بيانًا له، في وقت سابق قائلًا فيه: «نظرًا لما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، وانطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية، فإن جماعة الحوثيين تعلن أنها سوف تستهدف جميع أنواع السفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تملكها الشركات الصهيونية، أو تحمل علمًا للكيان الصهيوني».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط