الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الولايات المتحدة تمنح شركة "GlobalFoundries" مبلغ 1.5 مليار دولار

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

قالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تخطط لمنح شركة "GlobalFoundries" العملاقة لصناعة الرقائق 1.5 مليار دولار، كتمويل مباشر لتعزيز إنتاج الرقائق المحلي وذلك وفقًا لوكالة فرانس برس.

شروط توفير تمويل إنتاج الرقائق

وأضافت الوزارة أن ثالث أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم ووزارة التجارة قد صاغتا مذكرة شروط أولية، لتوفير التمويل لتعزيز مرونة سلسلة التوريد المحلية في الولايات المتحدة وتعزيز القدرة التنافسية  في إنتاج أشباه الموصلات من الجيل الحالي.

ومن المقرر أن يتم تخصيص التمويل المقترح، الذي سيتم توفيره بموجب قانون الرقائق والعلوم الأمريكي لعام 2022 لبناء منشأة جديدة وتحديث مواقع إنتاج الشركة في نيويورك وفيرمونت.

وفي ذات السياق قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس، في بيان للوزارة، إن الاتفاقية الأولية ستمنح ما يقرب من 1.5 مليار دولار لتوسيع الإنتاج المحلي لأشباه الموصلات وتعزيز سلاسل التوريد الأمريكية، وخلق الآلاف من الوظائف ذات الأجور الجيدة هنا في أمريكا.

يذكر أن من يهيمن على صناعة الرقائق العالمية حاليًا عدد قليل من الشركات، بما في ذلك شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC)، وشركة NVIDIA ومقرها الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: واشنطن تدعم شركات أشباه الموصلات بمليارات الدولارات

تم نسخ الرابط