الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحيفة عبرية: سقوط 3 صواريخ مضادة للدروع بإصبع الجليل قرب الحدود مع لبنان

لبنان وإسرائيل
لبنان وإسرائيل

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم، بسقوط 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان، في مرغليوت بإصبع الجليل التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالقرب من الحدود اللبنانية.

لبنان

وعلى الجانب الآخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، قصف بنية تحتية تابعة لحزب الله بالطائرات، في منطقة يارون جنوبي لبنان، كما قصفوا بالمدفعية أهدافا في علما الشعب والظاهرة جنوب لبنان لإزالة التهديدات.

لبنان 

حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

كما أعلن حزب الله اللبناني استهداف التجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا التابع لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات المباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين، ردًا على جرائم العدوان الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين.

الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف بنى تحتية عسكرية لـ حزب الله اللبناني، في قرية القنطرة جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصره.

الاحتلال الإسرائيلي 

خطة شن حرب ضد لبنان

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أوعز قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعداد خطة دعائية لشن حرب مرتقبة مع لبنان.

الحرب على لبنان

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة معاريف العبرية، نتائج استطلاع رأي لها، توضح أن حوالي 71% من المستوطنين الإسرائيليين يعتقدون أن على الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية واسعة ضد لبنان، مضيفة أن نصف الإسرائيليين يعارضون قرار نتنياهو بشأن عدم إرسال وفد أمني القاهرة؛ لبحث صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط